العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ

«اتحاد النقابات»: الفصل من العمل يعود مجدداً بعناوين مختلفة

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

03 يونيو 2013

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في بيان له أمس الاثنين (3 يونيو/ حزيران 2013): «إن الفصل من العمل يعود، للأسف، من جديد بعناوين أخرى، ففي الفورمولا فصل خمسة من العاملين بذريعة عدم وصولهم للرقم المستهدف للمبيعات، وفي شركة باس تلقينا حتى الان شكاوى سبعة مفصولين بذريعة عدم تجديد تصريح دخول موقع العمل مع أن بعضهم يبقى تصريح العمل لديهم صالحاً حتى 2014 و2015، وهو استهداف واضح وخاصة للذين فصلوا سابقاً على خلفية الأحداث حيث معظمهم من هذه الفئة».

وأوضح الاتحاد أن «المفصولين بالتقاعد القسري من شركة طيران الخليج وعلى رغم أن الشركة تعهدت بفتح باب التظلم أمامهم إلا أن رد الشركة جاء غير منسجم مع ما تم الاتفاق عليه مع النقابات العاملة بالشركة حيث تذرعت بالقانون في فرض التقاعد بحجة أن الأزمة الاقتصادية تتيح لهم قانوناً فصل العمال، مع أن الشركة كمجلس إدارة وكإدارة تنفيذية وكذلك النواب أكدوا عدم وجود تقاعد قسري بل طوعي فقط». لافتاً إلى أن «عودة استهداف المفصولين بالفصل مجدداً يثير، للأسف، تعقيدات جديدة في حل الموضوع». مشيراً إلى أن «حالات الفصل هذه تأتي في وقت نعمل فيه جميعاً للخروج من الأزمة القائمة، أصلاً بوجود مئات لم يعودوا إلى أعمالهم، فكيف بخلق مجموعة جديدة من المفصولين».

وقال الاتحاد إنه سيضم هؤلاء المفصولين الجدد إلى قوائم المفصولين بسبب الأحداث حيث من الواضح أنهم من الفئة نفسها التي تم فصلها في 2011.

وذكر أن بيان اتحاد العمال أن «الصحافة طالعتنا لأكثر من مرة بتصريحات لوزير العمل ومسئولين في وزارة العمل يشيرون فيها وكأن ملف المفصولين قد أغلق وتم إرجاع مجمل المفصولين في الوقت الذي هناك 21 مفصولاً من القيادات النقابية بسبب نشاطهم النقابي، كما أن هناك المئات من المفصولين لم يعودوا بعد في كل من القطاع الحكومي والقطاع الحكومي الخاص أي الشركات الكبرى والقطاع الخاص».

العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:44 ص

      ان الله لا يرضى بالظلم

      ومن يرضى بالظلم ويعين عليه فهو ظالم

اقرأ ايضاً