العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

وزير التربية يكرم المشاركين في الأوركسترا السيمفوني الطلابي

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن مشروع الأوركسترا السيمفوني الطلابي الذي قامت الوزارة بإنشائه من بين الطلبة الموهوبين إضافة نوعية لجهود الوزارة لتعزيز وتشجيع المواهب الموسيقية حيث يمثل هذا المشروع الذي أنهى عامه الدراسي الأول بنجاح وتميز أحد روافد رعاية الوزارة للطلبة الموهوبين باعتبارهم يشكلون إضافة نوعية للمواهب الوطنية في هذا مجال، مضيفاً بأن التربويين يعملون على اكتشاف هذه المواهب وصقلها من خلال وجود مركز رعاية الطلبة الموهوبين وإدارة الخدمات الطلابية بما يفتح للطلبة آفاقاً واسعة لممارسة الأنشطة المعززة في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال رعاية الوزير لحفل ختام أنشطة الأوركسترا السيمفوني الطلابي الأول بصالة الوزارة في مدينة عيسى، مشيداً بهذا المشروع الذي نفذته إدارة الخدمات الطلابية بفضل جهود مخلصة بذلها جميع التربويين الذين عملوا على اكتشاف هذه المواهب الطلابية وصقلها لتقدم باقة موسيقية راقية عكست تواصل الطلبة مع أصالتهم البحرينية ومع ثقافات الشعوب الأخرى من خلال هذه المقتطفات الموسيقية العالمية التي أداها طلبة المدارس من مختلف المراحل الطلابية بكل جودة وإتقان.

وأضاف الوزير أن ختام أنشطة الأوركسترا السيمفوني الطلابي في عامها الأول لتمثل انطلاقة لعمل فني وإبداعي متكامل ضم نخبة من المعلمين والطلبة المتميزين في المجال الموسيقي بما يشكل إضافة نوعية على مستوى المواهب الطلابية وأيضاً المواهب الوطنية التي يزخر بها وطننا الغالي، مؤكداً بأن ما قدمه الطلبة من إبداعات متميزة تُشكل دافعاً للاستمرار في هذا المشروع الذي يبرز ما يزهو به المجتمع المدرسي من مواهب فنية متنوعة.

هذا وكان أعضاء الأوركسترا السيمفوني الطلابي قدموا فقرة موسيقية بعنوان (العيون السوداء) وهي مستوحاة من التراث الموسيقي العالمي حيث أداها مجموعة من طلبة المدارس مستخدمين العديد من الآلات الموسيقية وبقيادة المايسترو مجدي عبدالمنعم. عقب ذلك قام وزير التربية والتعليم بتكريم اختصاصيي التربية الموسيقية والمعلمين والطلبة الذين بذلوا جهوداً متميزة ساهمت في إبراز هذا العمل الجماعي بالصورة الرائعة التي ظهر بها.

يذكر أن الأوركسترا السيمفوني الأول يشارك فيه 130 طالباً وطالبة من جميع المراحل الدراسية والذين قدموا باقة من المعزوفات الموسيقية العالمية خلال العام الدراسي 2012/2013م وشاركوا في احتفالية ميثاق العمل الوطني والأنشطة الطلابية المختلفة على مدار العام الدراسي. هذا ويقود الأوركسترا السيمفوني الطلابي الأول اختصاصي الأنشطة الموسيقية المايسترو مجدي عبدالمنعم حيث استطاع قيادة فرقة موسيقية متكاملة ضمت طلبة من مختلف المراحل الدراسية جمعتهم مواهبهم الموسيقية في هذا العمل الطلابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:32 م

      طلاب

      اكثر طلاب الفئه المغضوب عليها فى السجون والله ياخد الحق

اقرأ ايضاً