العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

الدوسري: سلوكيات مرورية خاطئة تعرض حياة الأطفال للخطر تزداد مع فترة العطلة الصيفية

مدينة عيسى – الإدارة العامة للمرور 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أن السلوكيات المرورية الخاطئة من شأنها أن تعرض حياة الأطفال للخطر وبخاصة مع دخول فصل الصيف وبدء العطلة الدراسية وزيادة حركة الأطفال في الشوارع والمناطق السكنية وتصل لأوقات متأخرة من الليل.

وشدد الدوسري على أهمية تظافر الجهود بين الإدارة العامة للمرور وأولياء الأمور في الحفاظ على سلامة الأطفال من الحوادث والسلوكيات المرورية الخاطئة، مؤكداً أن الشراكة المجتمعية تتطلب التعاون بين "المرور" والآسرة.

واستمر قائلاً أن إدارة الثقافة المرورية ستقوم بحملة توعوية مكثفة لكافة شرائح المجتمع للتعريف بالسلوكيات المرورية الخاطئة ومحاولة الحد من تلك السلوكيات المرورية الخاطئة من خلال غرس مفاهيم السلامة للمرورية وخلق جيل ذو وعي مروري كما أكد بأن تلك الحملات ستليها حملات لتنفيذ القانون .

وذكر الدوسري أن من السلوكيات الخاطئة التي تكثر في هذا الموسم استخدام الدراجات النارية ذات الأربع عجلات في المناطق المأهولة والأماكن المكتظة وعلى الطرقات والشوارع العامة وفي الأحياء السكانية وعدم الالتزام بما جاء في القرار الوزاري المنظم لاستخدام هذا النوع من الدرجات مبين في السياق نفسه أن فترة الصيف يزيد فيها نسبة استخدام الدراجات الهوائية وخاصة للفئات العمرية الصغيرة، مؤكداً أهمية أن يراقب أولياء الأمور أبنائهم وتوعيتهم بالاستخدام السليم لقيادة الدراجة الهوائية خاصة بأنها وسيلة ترفيهية محببة لدى الكثير من الأطفال والكبار، أن على أولياء الأمور الحرص على توجيه أبنائهم بعدم الجلوس خلف الحافلات والشاحنات الكبيرة في مواقف السيارات للحفاظ على أرواحهم من عدم انتباه السائق ورجوعه للخلف .

وأشار الدوسري في ختام تصريحه إلى أن الإدارة العامة للمرور حريصة على التوعية المرورية قبل تنفيذ أي حملة قانونية وأن الهدف الرئيسي الذي تعمل عليه الإدارة العامة للمرور هو الحفاظ على سلامة الجميع من أجل الصالح العام متمنين للجميع عطلة صيفية خالية من شرور الحوادث المرورية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:45 ص

      !!!

      انا بعد عندي ملاحظة
      السلوكيات الخاطئة يقوم بها الآسيويين اكثر من الاطفال
      تمشي في الشارع الا هنود متفلتين يعبرون الشارع
      صبروا شوي يصير مجال واطلع...لأ لازم يتفلت ويراكض بالشوارع ما يقدرون ينتظرون ويعبرون مشي
      شوفوا لهم حل دلين بعد
      المفروض من يوصلون البحرين اول شي ياخذون محاضرة ان هني غير وتقدر تعبر عادي وانتظر شوي بيفضى السيد لك وما يحتاج تراكض وتتفلت تفاجأ السائق
      م.و

    • زائر 3 | 6:18 ص

      رجالكم البواسل

      حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا لعلمك يادوسري أن رجال الأمن البواسل لا يراعون للأطفال أو الشيوخ في الشوارع العامة أو الفرعية تصبح حلبات سباق لديهم وهل من محاسب لهؤلاء

    • زائر 2 | 5:36 ص

      بالظبط

      الكثير من السواق حته في الشارع مستهترين بحياة الآخرين متغربلين بهم بالإظافه إلى قله الاحترام للسائق الآخر والأخلاقيات التي تؤدي إلى حدوث الحوادث وبعد من هالهنود الي لا اخلاق ولا شي وغير كله شخط بالسيارات اكانو الي يسوقون سيارات صغار او كبار

    • زائر 1 | 5:21 ص

      ما هو الغرض؟!!!!!

      يوم السبت 01/06 اين رجال المرور عن جسر سترة - صارت زحمة جدا على الجسر!!! ... هل تعرف السبب ... انهم رجال الامن واقفين على الجسر بالاجياب بدون غرض ولا سبب !!! الرجاء تفسير لنا هذا الامر !!!!

اقرأ ايضاً