العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

بعد توقف 12 عاماً... «برايحنا» يعيد إلى الدراما البحرينية بريقها

لقطة من المسلسل البحريني «برايحنا»
لقطة من المسلسل البحريني «برايحنا»

تستعيد الدراما البحرينية عصرها الذهبي من خلال المسلسل البحريني «برايحنا» بعد توقف تلفزيون البحرين عن الإنتاج الدرامي لمدة 12 عاما، وقد كانت آخر الأعمال الدرامية التي قدمها تلفزيون البحرين مسلسل (نيران)، ويسبق هذا المسلسل سلسلة من المسلسلات منها «الكلمة الطيبة» و «عويشه» و»البيت العود» و «فرجان لول» و «غناوي بوتعب» و «سعدون».

ويعيد المسلسل الفنان والمخرج البحريني جمعان الرويعي لمملكة البحرين لإخراج المسلسل التراثي الأول بالنسبة له، ويعيد أيضا الكاتب راشد الجودر لأوراقه والشاعر علي الشرقاوي لقلمه ويعقوب يوسف لأوتاره وأحمد الجميري ومحمد عبدالرحيم ومحمد البكري بشجي اصواتهم وفرح محمد لريشة الوانها.

ومن خلال هذا المسلسل يعود أغلب الفنانين البحرينيين الذين امتعونا بأدوارهم التمثيلية السابقة للمشاركة في المسلسل حيث يشارك فيه أكثر من 122 ممثلا بحرينيا ومنهم وليس جميعهم عبدالله ملك، فاطمة عبدالرحيم، شيماء سبت، مريم زيمان، مبارك خميس، قحطان القحطاني، إبراهيم بحر، سامي رشدان، علي باقر، خليفة العريفي، محمد عواد، يوسف بوهلول، هدى سلطان، إبراهيم البنكي، محمد ياسين، نورة البلوشي، أحمد مبارك، لطيفة المجرن، أحمد مجلي، جمعان الرويعي، جمال الصقر، والقائمة تطول.

منتج منفذ العمل عبدالرحمن الملا صاحب شركة In Focus الذي يتعاون مع تلفزيون البحرين للمرة الأولى كمنتج منفذ عبر عن سعادته لعودة الدراما البحرينية بعد توقفها لأكثر من 12 عاما، كما عبر الملا عن سعادته لعودة أغلب فناني البحرين من خلال هذا العمل بعد انقطاعهم عن الظهور لسنوات طويلة وخاصة أن الجمهور البحريني والخليجي قد افتقد الأعمال التراثية البحرينية منذ سنين، ومن جهة أخرى تمنى الملا «ان تنتهي الإجراءات بشكل أسرع حتى لا نقع تحت ضغط ضيق الوقت والجو الحار والمونتاج».

الفنان عبدالله ملك المشارك في هذا العمل عبر عن سعادته لعودة الدراما البحرينية من خلال هذا العمل، وأكد أن ليس من الضرورة أن من يتولى جانب المسئولية الفنية فنان، ولكن يكفي أن يقدر هذا المسئول المجال الفني.

العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:45 ص

      فنان مهاجر

      يكاد يكون تلفزيون البحرين حصريا على كتابات راشد الجودر مع وجود آخرين هاجروا باعمالهم لدول الخليج ولم ينقطعوا عن الكتابة والاخراج طوال السنوات الماضيه احمد المقلة عيسى الحمر احمد الفردان جمال الصقر القفاص مصطفى رشيد جمعان الرويعي علي العلي وحسين المهدي واخرون. الان ودون انتقاص من دور راشد الجودر واعماله السابقة, ما هو الجديد في مسلسل برايحنا. (!!) هل هو نسخة جديدة من البيت العود وفرجان لول (!!) غياب النقد الحقيقي للاعمال الدرامية ووجود الجودر في التلفزيون لا يحعلنا متفائلين.

    • زائر 1 | 2:06 ص

      ما دام فيه أغاني يعني ..

      سيكون هذا العمل التراثي أشبه بالأفلام الهندية الغرامية التي تستهلك وقت المُشاهد في الأغاني..

اقرأ ايضاً