العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

«العمل» و «الاتحاد الحر» يشكلان لجنة للنظر في القضايا العمالية العالقة

اتفقت وزارة العمل والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، على تشكيل لجنة مصغرة للنظر في القضايا العمالية العالقة في بعض المنشآت، ومساهمة كل من الوزارة والاتحاد على حلها وإيجاد التسويات الودية لها تحقيقاً لمصلحة طرفي العلاقة.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل وزارة العمل صباح الدوسري اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة العمل والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، وذلك يوم امس الأحد (2 يونيو/ حزيران 2013)، بمكتبه في الوزارة.

واستعرض الاجتماع عدداً من القضايا العمالية وسبل تطوير التعاون القائم بين وزارة العمل ومختلف المنظمات النقابية في مملكة البحرين، لما لذلك من انعكاس ايجابي على استقرار سوق العمل.

وأكد الدوسري ان وزارة العمل تتابع عن كثب القضايا العمالية، وخصوصاً تلك المتعلقة بالمحافظة على الحقوق المكتسبة للعمالة الوطنية، في ضوء التشريعات النافذة في البحرين والمتفقة مع معايير العمل الدولية، لافتاً إلى أن الوزارة مستمرة في العمل على تعزيز تلك المكتسبات والمنجزات المتحققة خلال الفترة الماضية، والبناء عليها لتحقيق المزيد من الانجازات للقوى العاملة في سوق العمل.

من جانبه، أشاد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد بتعاطي وزارة العمل مع القضايا العمالية، منوهاً في هذا السياق بالتعاون والدعم التي تبديه الوزارة مع الاتحاد الحر في إطار الشراكة المجتمعية القائمة وتعزيز مبادئ الحوار بين أطراف الانتاج.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل محمد علي الأنصاري، وعدد من المسئولين في الوزارة، إضافة إلى أعضاء في المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.

العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً