العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

أهالي معان الأردنية يعلنون العصيان المدني احتجاجاً على مقتل اثنين

توقفت حركة العمل أمس الأحد (2 يونيو/ حزيران 2013) في معان جنوب الأردن، بعد أن أعلن مواطنوها العصيان المدني بعد ليلة شهدت أعمال شغب احتجاجاً على مقتل اثنين من أبناء المدينة وعدم كشف الأجهزة الأمنية لهوية الجناة.

وقال عضو مجلس النواب الأردني عن محافظة معان أمجد آل خطاب لوكالة «فرانس برس» إن «عصياناً مدنياً دخل حيز التنفيذ في مدينة معان (212 كمل جنوب) صباح أمس (الأحد)».

وأضاف أن «هذه الخطوة أتت بعد انتهاء المدة التي منحها الأهالي للحكومة والسلطات الأمنية للكشف عن هوية المتهمين بقتل اثنين من أبناء المدينة وإصابة آخر في تبادل لإطلاق النار وقع في منطقة الرشيدية في العقبة (325 كلم جنوب) قبل خمسة أيام وما نتج عنها من تداعيات بعد عرض شريط فيديو على اليوتيوب يظهر ضرب وركل لأحد المتوفين من قبل أشخاص لم تكشف هويتهم بعد».

وأوضح آل خطاب أن «ما حدث هو نتيجة تراكمات»، مشيراً إلى أعمال العنف التي حدثت في جامعة الحسين بن طلال الشهر الماضي التي تركت المدينة على «صفيح ساخن».

وقتل أربعة أشخاص وأصيب 25 آخرون في صدامات وقعت نهاية أبريل/ نيسان بين مئات الطلاب في جامعة الحسين بن طلال في معان.

وبحسب آل خطاب فإن «الجهات المعنية قالت إن شريط الفيديو مفبرك رغم استطاعتها الوصول إلى الشخص الذي قام بنشره على اليوتيوب»، مشيراً إلى «وجود جهات تسعى لإثارة الفتنة بين أبناء معان والبادية».

العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً