العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ

البحرين تطالب بتصحيح تقاريرها الدولية بشأن الأمراض الحيوانية

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، ان مملكة البحرين قد طالبت في اجتماعات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) بتعديل وتصحيح وضع البحرين بخصوص بعض الأمراض الحيوانية المدرجة في تقارير المنظمة على أنها موجودة بالبحرين، في حين أن تلك الأمراض الحيوانية لم تظهر أصلاً في المملكة، مبيناً أن شئون الزراعة ستتابع ذلك الموضوع حتى يتم تعديله.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل الزراعة والثروة البحرية، وفد البحرين المشارك في الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للمنظمة والذي عقد مؤخراً بباريس.

وصرح الشيخ خليفة بن عيسى عقب عودته إلى المملكة، بأن البحرين شاركت بفعالية في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية وكذلك اجتماعات اللجان المتخصصة في المنظمة، مؤكداً أنه كان لوفد المملكة دور فاعل في مناقشة المواضيع التي طرحت في تلك الاجتماعات.

وذكر أن مملكة البحرين قد تم اعتمادها كعضو في اللجنة الخاصة بالخيل، وقد تقدمت بعدة اقتراحات بشأن الخيل، وبخاصة حركة الخيل المشاركة في المنافسات الدولية وأن تلك الاقتراحات قد تم رفعها إلى مدير عام المنظمة.

وأكد الشيخ خليفة أن شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، ماضية في العمل على تطوير قطاع الثروة الحيوانية وفقاً لتوجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً