العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ

«بلدي الشمالية» يناقش تقارير وخطة الجهاز التنفيذي بالبلدية

اجتماع مجلس بلدي الشمالية
اجتماع مجلس بلدي الشمالية

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

01 يونيو 2013

عرض الجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية تقاريره للعام 2012 وخطته للعام 2013 على أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية خلال اجتماع استثنائي عقد يوم الأربعاء (29 مايو/ أيار 2013) بقاعة الاجتماعات في المجلس البلدي.

وقدم الجهاز التنفيذي خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً عن كل من دائرة التطوير والتنسيق، وحدة الشئون القانونية، قسم الموارد البشرية، قسم الحسابات والميزانية، قسم تنظيم الأسواق والأملاك، قسم الإيرادات، قسم التدريب والتطوير، قسم خدمات النظافة، قسم تراخيص البناء، قسم الرقابة والتفتيش، قسم الحدائق والمنتزهات وقسم تراخيص الخدمات في بلدية المنطقة الشمالية.

من جهتهم، قام أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بإبداء ملاحظاتهم على التقارير والخطة ومناقشتها مع مسئولي الجهاز التنفيذي تمهيداً لتدوينها في خطاب رسمي سيوجه لمدير عام بلدية المنطقة الشمالية.

وذكر رئيس المجلس بالإنابة أحمد العلوي، أن المجلس قرر عقد اجتماعٍ استثنائيٍ مع الجهاز التنفيذي للبلدية، وذلك لممارسة دوره الرقابي في المتابعة على خطط وبرامج الجهاز التنفيذي، وحسب ما يحدده قانون البلديات.

وأضاف العلوي أن « للمجلس حقه في الاطلاع على الموازنة والخطط الإدارية والمالية والمشروعات في الجهاز التنفيذين وذلك حسب المادة (32) من قانون البلديات رقم (35) لسنة، والتي تنص على أن (يقدم مدير عام البلدية إلى رئيس المجلس خلال الشهرين الأولين من كل سنة مالية تقريراً مالياً وإدارياً عن أعمال البلدية خلال السنة السابقة تمهيداً لعرضه على المجلس البلدي)، والمادة (36) من قانون البلديات، والتي تنص على أن (يتولى الوزير المختص بشئون البلديات إبلاغ المجالس البلدية بمضمون السياسة العامة والخطوط الرئيسية لخطة التنمية العامة للدولة، وعلى كل بلدية تحديد احتياجاتها بحسب الأولويات المدروسة وإعداد برامج المشروعات اللازمة لها، وذلك في إطار خطة محلية يتم عرضها على المجلس البلدي قبل السنة المالية بخمسة أشهر على الأقل)».

وقال: «إن المجلس سيقوم بعمل تقرير شامل يتضمن الملاحظات والتوصيات على ما تم طرحه من قبل الجهاز التنفيذي ورفعه للمدير العام لبلدية المنطقة الشمالية».

وأشاد أعضاء المجلس البلدي بتعاون وتميز الجهاز التنفيذي من خلال ما تم طرحه في الاجتماع، واعتبروه نقلة نوعية في تكامل العمل البلدي.

العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً