العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ

اللجنة المنظمة تجري قرعة «الجمري 5» بمشاركة 60 قرية

أجريت قرعة مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية الخامسة ووزعت الفرق المشاركة (60 قرية) على عشر مجموعات في كل مجموعة 6 مناطق
أجريت قرعة مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية الخامسة ووزعت الفرق المشاركة (60 قرية) على عشر مجموعات في كل مجموعة 6 مناطق

أجريت يوم الجمعة (31 مايو/ ايار 2013) قرعة مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية الخامسة بمأتم جدعلي وسط حضور شخصياتٍ مُتنوعة من المجتمع البحريني وبمشاركة 60 قرية من مختلف مناطق البحرين.

وبدأ حفل القرعة بآيات من الذكر الحكيم بعدها كلمة للجنة المنظمة للمسابقة ألقاها عضو اللجنة علي المختار تحدث خلالها عن عودة مسابقة الشيخ الجمري خلال شهر رمضان المبارك القادم بعد توقفها لعامين.

وقال المختار: «نلتقي بكم اليوم بعد توقف عن المسابقة لعامين متتاليين... عهد ٌ قطعناه في آخر لقاء في المسابقة الرابعة في عام 2010، ان نواصل المسير في هذه المسابقة ونسعى في تطويرها، وها نحن على العهد، نستأنف المسابقة في هذا العام بانتشار أوسع وبمشاركة هي الاكبر في تاريخ المسابقة، بمشاركة 60 فريقا من مختلف مناطق بلدنا البحرين، ويشرفنا أن نستضيف هذا التنوع من القرى والمدن في شهر فضيل وكريم».

بعدها تحدث محمدجميل الجمري الذي أشاد بالمنظمين بالمسابقة. وقال: «إن القائمين المؤسسين للمسابقة أسسوا لمشروع مستدام، حيث كان بالامكان أن يقوموا بأي عمل اخر، ولكن أن يكون المشروع يعملُ على نشر الفكر والثقافة هو مشروع يحمل الاستدامة، وهذا المشروع يحمل كثيراً من الوعي والبصيرة، ولو كان الوالد الجمري سيترك له الخيار في اختيار أي مشروع يخلدُ ذكراه، لن يختار مشروعاً آخر غير هذا المشروع الثقافي، ونحن نرى أن هذا المشروع ينمو ويتطور عاماً بعد عام منذ انطلاقته في العام 2007»، مقدما شكره للمنظمين، حاثاً اياهم على مواصلة المشروع.

وفي نهاية الحفل أجريت قرعة المسابقة وقد وزعت الفرق المشاركة (60 قرية) على عشر مجموعات في كل مجموعة 6 مناطق، وقد شارك في السحب على القرعة كل من: هادي الموسوي، عباس أمان، عبدالجليل خليل، عباس محفوظ، محمدجميل الجمري وسلمان سالم.

وفي لقاء للجنة المنظمة مع عبد الجليل خليل بشأن انطباعه العام عن المسابقة قال: «في تقديري التحدي الاول امام قرية جدعلي ان تبدأ بالمسابقة وتستمر الان بعدما تابعناها في السنوات الأربع السابقة، فاجتازت هذا التحدي وتقدمت جغرافيا بمشاركة 60 فريقا من أنحاء البحرين، ومعظم القرى مشاركة ومتفائل بنجاح المسابقة».

وقد قامت اللجنة المنظمة للمسابقة بتوزيع نظام المسابقة على جميع المتسابقين ومجالات المسابقة لهذا العام وهي: (القرآن الكريم، اللغة العربية، صحة وغذائيات، بحرينيات، دول وعواصم، شخصيات اسلامية، صوتيات، الذاكرة، اللؤلؤة، كتاب ومؤلف والرياضة)، وستعلن اللجنة المنظمة عن تاريخ انطلاق المسابقة خلال الايام القادمة.

العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:08 ص

      تحية لمنظمي المسابقة من جلال فيروز

      شكرا للأعزاء القائمين على هذه المسابقة التي تخلد اسم الشيخ الجمريرحمه الله وتثقف الشباب،، فتحية مني لكم ويعز على ألا أكون بينكم في هذا العام... أخوكم جلال فيروز

اقرأ ايضاً