العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ

«وعد» تطلق النسخة التاسعة من ملتقى الإرشاد الأكاديمي

تحت شعار «نجاحك... نجاح الوطن»

تستعد جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) لإطلاق ملتقى الإرشاد الأكاديمي التاسع تحت شعار «نجاحك.. نجاح الوطن» يوم السبت (15 يونيو/ حزيران 2013)، وذلك بعد النجاحات التي حققها الملتقى في السنوات الثمان الماضية عبر الإقبال الكبير عليه وحرص الجهات التعليمية المتزايد على المشاركة فيه.

ويشمل ملتقى الإرشاد الأكاديمي ثلاثة أقسام، القسم الأول منه يشمل معرضاً لعدد من المؤسسات ذات العلاقة بالتعليم العالي تقدم للجمهور خدماتها التعليمية مثل التعريف بالتخصصات الجامعية المتوافرة لديها وفرص الالتحاق ورسوم الدراسية، أما القسم الثاني فهو مخصص لمجموعة من الاختصاصين للشرح والتعريف بالتخصصات الجامعية ومجالات فرص العمل التي تتيحها، وفي القسم الثالث يتواجد الطلبة المغتربون والدارسون خارج البحرين، حيث تتاح للطلبة المستجدين فرصة للتعرف على الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالدراسة خارج البحرين من خلال عرض تكاليف المعيشة في كل بلد وأفضل أماكن السكن للطلبة وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها الطالب قبل السفر للدراسة.

كما سيتم توزيع الدليل الإرشاد الأكاديمي أثناء الملتقى في نسخته المحدثة، والذي يتضمن معلومات عن المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي، إضافة لمعلومات تفصيلية عن الجامعات المحلية ومجموعة مختارة من الجامعات خارج البحرين.

وتبرز الصفة التفاعلية في الملتقىن والتي تميزه عن المعارض الأخرى، وذلك عبر تمكين الطالب وولي الأمر من اتخاذ القرار بشكل أنضج واختيار الأنسب من التخصصات والفرص التعليمية المتاحة بعد مناقشة المهنيين والمتخصصين عن التخصصات الجامعية وفرص عملها، ومشاطرة الطلبة المستمرين تجاربهم، إضافة لحصولهم على معلومات عن جميع الفرص والتخصصات الأكاديمية المتاحة في الجامعات في مكان وآن واحد.

العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً