العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ

«التنمية السياسية» ينظم ورشة عن استشرافات المستقبل السياسي

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

01 يونيو 2013

تبدأ صباح اليوم الأحد (2 يونيو/ حزيران 2013) ورشة عمل بعنوان: «استشرافات المستقبل السياسي» ينظمها معهد البحرين للتنمية السياسية في مقره بأم الحصم ضمن برنامج الثقافة السياسية على مدى يومين، ويقدمها أستاذ العلوم السياسية في جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية محمد أبو عامود.

وتستهدف ورشة العمل هذه المختصين في المجال السياسي تحديداً، في حين تهدف إلى تعريف المشاركين بقضايا ومشكلات استشراف دراسة المستقبل، وزيادة وعيهم بفهم وقراءة الخطط الاستراتيجية المستقبلية.

كما تتضمن ورشة العمل العديد من المحاور التي سيتطرق إليها المحاضر، من بينها مدخل تعريفي للدراسات المستقبلية، وأسس منهجية الدراسات المستقبلية، والتقنيات المستخدمة لتطبيق ذلك.

وتأتي ورشة العمل هذه ضمن برنامج الثقافة السياسية الذي يطرحه معهد البحرين للتنمية السياسية لعموم المواطنين والمختصين في المجالات السياسية والحقوقية والقانونية، وينظمه في الفترة من مايو/ أيار الماضي حتى منتصف يوليو/ تموز المقبل، بواقع سبع إلى ثماني ورش عمل شهريّاً يقدمها خبراء ومختصون من المعهد وآخرون من خارجه.

ويهدف هذا البرنامج في مجمله إلى تحقيق الأغراض التي يسعى المعهد إليها، من بينها نشر وتنمية الوعي السياسي بين المواطنين من خلال توفير البرامج المتعلقة بالدراسات الخاصة بالتنمية السياسية وحقوق الإنسان، وتدريس أسس وأطر ومبادئ المشروع الإصلاحي الحديث لمملكة البحرين.

العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً