العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ

وزير الصناعة يزور عدداً من الأسواق

للاطمئنان على الاستعدادات لشهر رمضان المبارك

فخرو يتفقد استعداد الأسواق لشهر رمضان
فخرو يتفقد استعداد الأسواق لشهر رمضان

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

01 يونيو 2013

قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، بزيارة تفقدية إلى سوق المنامة المركزي للخضراوات والفواكه وأسواق رامز للتجارة بالمنامة وأسواق المنتزه، بالإضافة إلى فندق الريجنسي إنتركونتننتال، وذلك في إطار مساعيه الهادفة إلى الاطمئنان على مدى استعداد الأسواق المركزية والمحلات التجارية الكبرى وشركات الاستيراد للخضراوات والفواكه والمواد الغذائية والتموينية الأساسية لشهر رمضان المبارك، والتعرف على حركة البيع والشراء ومستويات الأسعار، حيث اطلع وزير الصناعة والتجارة خلال تواجده في سوق المنامة المركزي على كميات الخضراوات والفواكه المتوافرة بكثرة في السوق، خصوصاً الموسمية منها، والتي يقبل عليها المواطنون والمقيمون بشكل كبير.

وفي هذا الصدد، أكد رضا البستاني، أحد كبار تجار ومستوردي الخضراوات والفواكه بالسوق المركزي، أن السوق حافلة بأصناف كثيرة ومتعددة المصادر من الخضراوات والفواكه، والتي تباع بأسعار منخفضة، مشيراً إلى أن صندوق الطماطم الأردنية ذا الثمانية كيلو تقريباً يباع بدينار واحد، فيما انخفض صندوق الليمون ذو الـ 15 كيلو من 15 دينار إلى 10 دنانير مؤخراً، أما الأنواع الأخرى كالبصل والبطاطا والخيار والكوسا وغيرها من الخضراوات فإن أسعارها مستقرة.

وعلى صعيد الفواكه الموسمية، والتي ترد إلى البحرين من جميع أنحاء العالم، فهناك خيارات عديدة أمام المستهلكين للانتقاء منها حسب أذواقهم واختيارهم.

وأشار البستاني إلى أنه يتوقع حركة سلسة في تدفق المواد المذكورة إلى السوق خلال شهر رمضان المبارك، خصوصاً في ظل حرص ومتابعة الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لهذا القطاع.

بعد ذلك توجه الوزير إلى عدد من المحلات التجارية، حيث اطلع على العروض الترويجية بالسوق، والتي تشمل العديد من السلع، وخصوصاً التي يزداد الطلب عليها من قبل المستهلكين.

العدد 3921 - السبت 01 يونيو 2013م الموافق 22 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:37 م

      اضراب

      ان شاء الله لين انحلة مشكلة الجمرك وتخير الشحنات بتنزل الاسعار ... وشيلون الضرايب بعد ممتاز

    • زائر 3 | 6:54 ص

      والتعرف على حركة البيع والشراء ومستويات الأسعار،

      يا سعادة الوزير أطمنك بأن مُعظم التجار استعدوا من زمان ودلالة على ذلك ارتفاع معظم أسعار البضائع قبل رمضان بثلاثة اشهر ومراقبة الأسعار التي نسمع عنها ولا نراها في سباة عميق، ولدي سؤال وأضعه كمثال فقط: من متى سعر اللومي وصل إلى دينار ومائتين فلس؟ هذا فقط مثال وهناك ما هو أكبر من ذلك !!! وشكراً

    • زائر 2 | 3:43 ص

      حتى في الزيارات تميييييز

      رامز والمنتزه، حلو والله.
      بس ترى جواد تعرض للسطو رقم 63

    • زائر 1 | 2:11 ص

      يا وزير الصناعة

      لا تنسى تزور أسواق 24 ساعة لتطمئن على الوضع .

اقرأ ايضاً