العدد 3920 - الجمعة 31 مايو 2013م الموافق 21 رجب 1434هـ

دعوة السينمائيين للمشاركة في ورش عمل مهرجان مالمو

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن تنظيمه لعدد من الورش خلال دورته المقبلة التي تقام في مدينة مالمو بالسويد.

ودعت إدارة المهرجان صانعي الأفلام من أصل عربي أو ممن صنعوا أفلاماً لها علاقة بالثقافة العربية، سواء أكانوا يسكنون في إحدى الدول العربية أو الأوروبية للتسجيل في ورش العمل التي تقام ضمن الدورة المقبلة من المهرجان التي تقام في الفترة 2 إلى 8 سبتمبر/ أيلول 2013.

وتتيح هذه الفرصة لصانعي الأفلام المشاركين لإنتاج أفلام قصيرة مشتركة وحضور محاضرات تعنى بالتمويل والإنتاج المشترك والتوزيع.

وتهدف هذه الورش إلى خلق شبكات تواصل بين السينمائيين في الدول العربية والأوروبية ومنحهم الفرصة للتعارف وفهم ثقافة الآخر، وتبادل الخبرات والتجارب.

وتشترط إدارة المهرجان على السينمائيين المقيمين في أوروبا الراغبين في التقدم للمشاركة في الورش أن يكونوا حاصلين على جنسية إحدى الدول الأوروبية أو مقيمين فيها، أو أن تكون لأفلامهم علاقة بالثقافة العربية، أما السينمائيون من الدول العربية فليس هناك أي شرط لتقدمهم.

يشار إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 8 يونيو/ حزيران 2012، وينبغي على الراغبين في التقدم ملء استمارة المشاركة المتوافرة على الرابط التالي http://www.malmoarabfilmfestival.se/Press.html،

كذلك ينبغي إرفاق الطلب بنسخة من السيرة الذاتية وصورة شخصية حديثة بالإضافة إلى رابط لأحدث أفلام المتقدم للمشاركة. ترسل استمارة المشاركة إلى إيميل المهرجان:

workshop@malmoarabfilmfestival.se

يشار إلى أن إحدى ورشات العمل لكتابة السيناريو جاءت على إثر توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وهيئة السويد للأفلام. وتم توقيع المذكرة خلال مهرجان كان السينمائي، حيث تم الاتفاق على بدء التعاون بين الطرفين، بهدف تشجيع التعاون بين كتّاب السيناريو من الأردن والسويد من خلال عقد ورشات عمل تُمكنهم من كتابة وتأليف القصص سويةً. وستُعقد أول هذه الورش وهي ورشة لكتابة السيناريو خلال مهرجان مالمو للسينما العربية.

العدد 3920 - الجمعة 31 مايو 2013م الموافق 21 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً