العدد 3920 - الجمعة 31 مايو 2013م الموافق 21 رجب 1434هـ

«توالي الليل»... إبداع بحريني جديد على أرض الكويت

منطقة الشامية (الكويت) - محرر فضاءات 

31 مايو 2013

يعكف المخرج البحريني علي العلي حالياً على تصوير المسلسل التلفزيوني الكويتي الدرامي «توالي الليل» سيعرض في شهر رمضان المقبل.

ويتم تصوير حلقات المسلسل في منطقة فيلكة بالكويت، ويشارك فيه نخبة من فناني الخليج يتقدمهم الفنان القدير سعد الفرج بالإضافة إلى أسمهان توفيق، عبير الجندي، حمد العماني، هبة الدري، صمود، نجوى القطرية، عبدالله الطراروة ومجموعة من الفنانين الشباب.

المسلسل الذي قام بتأليف نصه الكاتب جاسم الجليطي يسلط الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية كالصراع بين أفراد العائلة الواحدة من أجل المصالح الشخصية، والعنوسة، وإساءة بعض أولياء الأمور في استخدام حق الوصاية على الأبناء، ولا يخلو العمل من المواقف المثيرة والمرعبة.

وتتمحور أحداث المسلسل حول شخصية خليفة البالغ من العمر 65 عاماً، وهو رجل تملأ الطيبة قلبه ولا يعرف للحقد مكاناً، متسامح مع الصغير قبل الكبير لأبعد الحدود ودائماً ما يضع نفسه في خانة الخطأ حتى لو كان على صواب. يتعرض خليفة منذ طفولته للعديد من أنواع العذاب على يد زوج والدته الذي يفقد عقله لاحتسائه المنكر ما يجعله دوماً فاقداً وعيه ويتسبب في إيذاء خليفة. يتعرض خليفة لعقاب شديد من قبل زوج والدته، وذلك حين يدافع عن والدته في إحدى المرات التي تتعرض للضرب فيها من قبل زوجها، ونتيجة لذلك يعاقب على فعلته بأن يربطه زوج والدته في شجرة في الغابة ويتركه وحيداً طوال الليل، المسلسل يأخذ المشاهدين لمعرفة أين ستظهر نتائج هذا الظلم في شخصية خليفة؟

يجسد سعد الفرج الشخصية الرئيسية «خليفة»، فيما تجسد إسمهان توفيق دور شقيقته، وتقوم نور بدور زوجته، أما أبناؤه فهم هبة الدري وصمود وحمد العماني.

وقطع المخرج أشواطاً في تصوير مشاهد المسلسل الذي تنوّعت مواقع تصويره، إذ ينتقل بنا المسلسل إلى عقد التسعينات من القرن الماضي، وبالتحديد إلى جزيرة فيلكا ليغوص بنا الكاتب جاسم الجطيلي في حياة سكان أهل الجزيرة وينقل معاناتهم الإنسانية، مراهناً على نقل المشاهدين إلى عالم من الرومانسية والكوميديا في آنٍ واحد.

وعن اسم العمل «توالي الليل»، أوضح الكاتب بأنه استوحى اسمه من مطلع أغنية «هذا أنا» لـ «الصوت الجريح» عبدالكريم عبدالقادر التي يقول مطلعها «يا سيد الإحساس صوتك توالي الليل يناديني».

وأبدى الجطيلي تفاؤله بتعاونه الأول مع المخرج البحريني علي العلي، خصوصاً مع وجود قواسم مشتركة كثيرة تجمعهما، إذ يقول «ننتمي إلى جيل واحد تقريباً، بالإضافة إلى أن العلي من المخرجين المميزين الذين استطاعوا أن يثبتوا تمكنهم من أدواتهم الفنية وامتلاكهم لرؤية واضحة وخيال خصب».

يذكر أن المسلسل سيتم عرضه على قناة «الراي» ضمن برنامجها الرمضاني والذي سيتضمن العديد من البرامج والفعاليات المنوعة والفريدة من نوعها.

العدد 3920 - الجمعة 31 مايو 2013م الموافق 21 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:35 ص

      عمار المختار

      انتظرو التقرير الثاني توالي الليل»... إبداع بحريني جديد على أرض الكويت

اقرأ ايضاً