العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

«التربية»: لا تنوي الوزارة بناء مدرسة داخل مدرسة فاطمة بنت الخطاب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

30 مايو 2013

قالت وزارة التربية والتعليم، رداً على ما نشرته «الوسط» في (26 مايو/ أيار 2013) تحت عنوان «الصباغ يشكو: التربية ستبني مدرسة داخل مدرسة»: «لا تنوي الوزارة بناء مدرسة داخل مدرسة فاطمة بنت الخطاب الابتدائية للبنات، بل ولا تنوي إضافة مبنى أكاديمي فيها ولا تعرف الوزارة المصدر الذي استقى منه عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الثامنة هذه المعلومة، وسبق أن رفضت الوزارة مقترحاً بشأن إنشاء مبنى حتى لا تسبب زيادة إضافية في أعداد الطالبات والذي لا يتماشى مع سياستها».

وأضافت «تسعى وزارة التربية والتعليم إلى بناء مدارس في كل محافظات مملكة البحرين وذلك بهدف تقليل أعداد الطلبة في المدارس وكذلك تقليل الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية. كما تلتزم وزارة التربية والتعليم بقرارات مجلس الوزراء بعدم بناء فصول مصنعة إلا إن تأخر تسلم بعض المدارس الجديدة أو المباني الجديدة وزيادة الكثافات الطلابية في بعض المناطق نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الوزارة تحتم نقل الفصول المصنعة من مدرسة إلى أخرى. وسيتم تزويد المدرسة بثلاثة فصول مصنعة وذلك لتقليل الكثافة الطلابية في بعض الفصول التي ارتفعت فيها الكثافة عن المعيار المتبع لدى وزارة التربية والتعليم».

وقالت الوزارة: «أما بشأن موضوع فتح بوابة إضافية فإن الوزارة تدرس الموضوع لحل مشكلة الازدحام من خلال توسيع أحد بوابات المدرسة، حيث إن فتح بوابات على الشارع العام غير مقبول من قبل إدارة الطرق.

وتتوافر بالمدرسة عدد من مواقف السيارات للمعلمات، كما قامت الوزارة بإعداد مقترح لزيادة عدد المواقف وسيتم تنفيذه وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة. أما توزيع الفسحة المدرسية على فترتين فإنه إجراء تشكر عليه إدارة المدرسة ويمثل حسن تصرف لتوفير الراحة للطالبات».

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:41 م

      رياض الاطفال

      خب الوزير مايدري بشئ كلة المستشارين ماله مسوين روحهم وزرة تصدق يا وزير عدم تجديد تسجيل اكثر من 60 روضة وما في قانون يمنع التجديد ولين كلمنه المديرة تقول كيفي اني مشتشارة الوزير واسوي اللي ابي ...... مثل احلام كيفها تبي كنتاكي

اقرأ ايضاً