العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

السفير البوعينين يحضر افتتاح سفارة سريلانكا في البحرين

أكد دور السفارة في توطيد علاقات الصداقة بين البلدين

حضر وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين، صباح أمس الخميس (30 مايو/ أيار 2013) مراسم افتتاح سفارة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في العاصمة (المنامة)، وذلك بحضور نائب وزير الشئون الخارجية السريلانكي نيومان بريررا، وسفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة لدى مملكة البحرين ر. ك راجاكارونا، وعدد من المسئولين في وزارة الخارجية وكبار الشخصيات في المجتمع البحريني.

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بافتتاح سفارة لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة في البحرين، منوهاً الى أهمية الدور الذي ستضطلع به السفارة في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين قيادتي البلدين وشعبيهما بجانب الخدمات التي ستقدمها إلى الجالية السريلانكية.

كما أكد وزير الدولة للشئون الخارجية، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف، دعم ومساندة وزارة الخارجية للسفارة السريلانكية في تأدية مهامها الدبلوماسية وتقديم خدماتها الموجهة إلى الرعايا السريلانكيين في البحرين. من جهته؛ أعرب نائب وزير الشئون الخارجية السريلانكي نيومان بريررا عن اعتزاز وتقدير حكومة بلاده للمستوى الذي وصلت اليه العلاقات الدبلوماسية مع مملكة البحرين، وما تشهده من تطور ونمو شجع على افتتاح سفارة لجمهورية سيرلانكا في البحرين، مشيراً الى أن السفارة ستسهم في زيادة التواصل ومد جسور التعاون بين بلاده وشتى دول المنطقة.

بدوره، تقدم سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين ر. ك راجاكارونا، ببالغ الشكر والتقدير الى القيادة الحكيمة للدعم المستمر الذي تقدمه الى الجالية السيرلانكية، مؤكداً أن السفارة ستقوم أيضاً بتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين، وتفتح مزيداً من آفاق التعاون المشترك في شتى المجالات.

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً