العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

«الصحة»: تخصيص 140 مليون دولار لتنفيذ مشروعي مستشفى المحرق ومركز غسل الكلى بالحنينية

قالت وزارة الصحة في تقرير لها، إثر مشاركتها في الاجتماع الـ 66 لجمعية الصحة العالمية في الفترة من (20 إلى 28 مايو/ أيار الجاري)، إن لديها حزمة مشروعات تنوي تنفيذها.

وذكرت أنه تم تخصيص نحو 140 مليون دولار لتنفيذ مشروعي مستشفى الإقامة الطويلة في المحرق ومركز غسل الكلى في الحنينية بالمحافظة الجنوبية التي سينشأ بها مستشفى عام يضم 160 سريراً بكلفة تقديرية تصل إلى 35 مليون دينار، وتطوير مركز الرفاع الشرقي الصحي الذي رصدت له موازنة قدرها 4.5 ملايين دينار، فضلاً عن إنشاء 4 مراكز صحية أخرى.

وتطرقت الوزارة إلى الاهتمام بالأوضاع الصحية، حيث يبدو لافتاً التجربة التي تقدمها البحرين على مستوى الخدمات والرعاية الصحية، وذلك بالنظر إلى حقيقتين:

إحداها: ذلك الشعور الذي تسرب لدى البعض هنا وهناك إثر الكشف عن وقوع إصابات فيروسية شهدتها المملكة العربية السعودية وغيرها في الفترة الأخيرة، حيث استنفرت البحرين أجهزتها المعنية لمواجهة أية تداعيات يمكن أن تنتج عن ذلك، هذا برغم أن الحالات المحدودة التي تم الكشف عنها لم تكن لتثير هذا القلق.

الأخرى: تتعلق بالمواقف الإيجابية التي أبدتها الأجهزة البحرينية المختصة إزاء الإعلان عن وقوع إصابات فيروسية بدول مجاورة لها، حيث اتخذت الدولة العديد من الإجراءات الوقائية.

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:47 م

      وزير

      ويش رايكم نسمي المحرق المنتجع العالمي للصحة . ... يبه صارت المحرق كلها مستشفيات و مراكز صحية ....يلا يا اشعب البحرين ويش تبون عندكم مدينه صحية تضمن مدارس بعد وشعب وفي

    • زائر 1 | 3:23 ص

      ابو سيد رضا

      المنطقة الشماليه واخواتها ( الوسطى - العاصمه ) ادعو رب العالمين ينزل ليكم حكومه من السما بفلوسها علشان تستوي مشاريعكم من اسكان ومدارس ومستشفيات
      لكم الارقام الكبيره في كل شي انتظار الاسكان وعدد السكان واكثر ازدحام و و و و و و القائمه تطول

اقرأ ايضاً