العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

«المرصد البحريني» يشارك في مؤتمر الدبلوماسية ببرلين

شارك المرصد البحريني لحقوق الإنسان في المؤتمر الدولي للدبلوماسية الثقافية وحقوق الإنسان، في العاصمة الألمانية (برلين)، بين 27 مايو/ أيار إلى 1 يونيو/ حزيران 2013 بتنظيم من معهد الدبلوماسية الثقافية.

وشارك في المؤتمر نخبة من السياسيين والحقوقيين كان من بينهم رئيس المؤتمر العام لليونسكو كاتلين بوغياي ووزير العدل الكرواتي السابق سيبافروك ورئيس الوزراء الروسي السابق ميخائيل كاسياننوف ووزير الداخلية الفنلندي السابق جوناسون والرئيس الروماني السابق ايميل كونتانتيسكو ورئيس الوزراء السلوفيني السابق جانس جانسا والممثل الشخصي لقداسة الدلاي لاما.

كما شارك في المؤتمر عدد من النواب الأوروبيين وأحزاب سياسية وممثلين لمنظمات حقوق الإنسان العالمية وعشرات المدافعين عن حقوق الإنسان.

وشارك مسئول قسم الحريات الدينية في المرصد البحريني لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان في المؤتمر بكلمة حول ثقافة حقوق الإنسان في الخليج والبحرين تحديداً، واستهل السلمان كلمته بتقديم التحية لمعهد الدبلوماسية الثقافية على تمكين القيادات الدينية والمجتمعية والسياسية والحقوقية من الاجتماع تحت مظلة واحدة وذلك من أجل بحث السبل المشتركة من أجل إيقاف انتهاكات حقوق الإنسان.

وأكد السلمان أن ثقافة حقوق الإنسان مازالت غائبة عن منطقة الخليج العربي وإن تواجدت على مستوى بعض النصوص فمازال الطريق طويلاً إلى تحويلها إلى تشريعات قانونية وواقع معيشي يتم التعامل مع الحقوق على أساسه.

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً