العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

اعتقال 10 أشخاص من بني جمرة إثر «التفجير»... والسفيران الأميركي والبريطاني ينبذان العنف ويحثَّان على الحوار

شرطي يلتقط صوراً لمسرح الجريمة حيث موقع الانفجار في بني جمرة - REUTERS
شرطي يلتقط صوراً لمسرح الجريمة حيث موقع الانفجار في بني جمرة - REUTERS

أعلنت وزارة الداخلية في حسابها بـ«تويتر» على لسان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن اعتقال «10 أشخاص للاشتباه بهم في التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة بني جمرة مساء أمس الأول (الأربعاء)»، وجاء ذلك بعد انتشار النقاط الأمنية في جميع مداخل القرية حتى حدود الساعة العاشرة من صباح أمس (الخميس).

وفي تصريح آخر للحسن، بثته وزارة الداخلية في وقت متأخر من مساء أمس، أكد فيه «كفاءة ومهنية رجال الأمن»، كاشفاً أن أحد الشرطة المصابين في بني جمرة كانت «إصابته بليغة ترتب عليها بتر ساقه خلال عملية جراحية دقيقة، فيما كانت هناك إصابتان متوسطتان، بينما عولج بقية المصابين السبعة من إصاباتهم البسيطة، وخرجوا من المستشفى».

وعلى إثر التفجير الذي وقع في قرية بني جمرة، أصدر السفيران الأميركي والبريطاني في البحرين بيانين منفصلين، إذ قال السفير الأميركي توماس كراجيسكي: «إن جميع أعمال العنف غير مقبولة تماماً، وهي لا تساعد الجهود الرامية إلى إعادة بناء الثقة، وتحقيق مصالحة ذات مغزى في البحرين».

وشدد السفير الأميركي على أهمية الهدوء، وحث جميع الأطراف المعنية على «بذل كل ما في وسعها لمنع مزيد من العنف، ويجب على جميع شرائح المجتمع البحريني دعم الحوار الوطني والمشاركة فيه، وإدانة أعمال العنف والتحريض، والإسهام في تهيئة مناخ مؤاتٍ للمصالحة».

فيما شدد السفير البريطاني في البحرين إيان لينزي، على أن «الحوار الصريح والبناء هو السبيل الوحيد أمام البحرينيين لإحراز تقدم بشأن التوصل إلى حل سياسي».

وأضاف «أنا أشجع قادة المجتمع البحريني على مواصلة نبذ العنف، واستخدام تأثيرهم لضمان أن يكون التظاهر سلميّاً».


اعتقال 10 أشخاص من بني جمرة بعد محاصرة القرية إثر تفجير استهدف 7 شرطة

بني جمرة - مالك عبدالله

أعلنت وزارة الداخلية في حسابها بـ «تويتر» على لسان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن اعتقال «10 أشخاص للاشتباه بهم في التفجير الإرهابي الذي وقع بمنطقة بني جمرة مساء أمس الأول (الأربعاء)»، وجاء ذلك بعد انتشار النقاط الأمنية في جميع مداخل القرية لساعات امتدت حتى نحو الساعة العاشرة من صباح أمس (الخميس).

وقال الحسن في تغريدة لوزارة الداخلية عند حوالي الساعة الثانية والنصف من فجر أمس إنه تم «القبض على 7 أشخاص مشتبه بضلوعهم في التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة بني جمرة مساء أمس (مساء أمس الأول)».

وبعد ساعتين وفي تغريدة أخرى أشار الحسن إلى انه «تم القبض على 3 أشخاص آخرين من المشتبه بضلوعهم في التفجير الإرهابي بمنطقة بني جمرة، ومازالت عمليات البحث والتحري جارية».

إلى ذلك، قال الأهالي: إن «قوات أمن بالإضافة إلى مدنيين طوقوا القرية وأغلقوا جميع منافذها عند حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الأول وتمت مداهمة أول منزل، وهو منزل أحمد إبراهيم هارون وكانت لديهم حالة ولادة طارئة، إلا أنهم لم يستطيعوا نقل الوالدة إلى المستشفى إلا بعد حوالي ساعتين».

وتابعوا «انتقلت قوات الأمن لمحاصرة المنازل القريبة من مسجد الفرج، لمدة ساعة ونصف من دون أية مداهمة».

وواصلوا بعد ذلك «تمت مداهمة منزل حسين هارون وتم اعتقال الأب مع اثنين من أولاده قبل الإفراج عن الأب صباح أمس وهو يبلغ من العمر نحو 59 سنة».

وأشار الأهالي إلى أن «منزل عائلة آل هارون بقيت قوات الأمن فيه نحو ساعة، وتم العبث بمحتويات المنزل، وتمت مصادرة العديد من أدوات البناء وغيرها وتم اعتقال شخص من المنزل».

وتابعوا «بعد ذلك تمت مداهمة المنزل الثالث بالقرب منهم، وفي الطابق الثالث كانت هناك مجموعة من الشباب في غرفة عادة ما يجلسون لمشاهدة المباريات وتدخين الشيشة، إذ تم اعتقال جميع الموجودين في الغرفة وهم 7 أشخاص».

وأكد الأهالي أن «العشرة المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح لنحو نصف ساعة قبل نقلهم من المنطقة».

وبينوا أن «عدد من أهالي المعتقلين راجعوا مركز شرطة البديع الذين نفوا وجودهم لديهم، وأبلغوهم أنهم في مركز شرطة دوار 17 وعند ذهاب الأهالي قالوا إنهم في إدارة التحقيقات الجنائية وهناك أبلغونا أنهم في المركز، ولم نحصل على أي معلومة عنهم».

ولفت الأهالي إلى توجيه «كلمات غير لائقة إلى الأهالي، بالإضافة إلى التهديدات أثناء المداهمات»، مستغربين من «اعتقال 21 شخصاً من قرية بني جمرة خلال مدة لا تتجاوز 20 يوماً، منهم 16 شخصاً لا يعرف الأهالي مصيرهم».

وأكدوا أن «المداهمات استمرت حتى بعد صلاة الفجر إذ لم يرفع أذان الفجر إلا في مسجد واحد فقط»، مشيرين إلى أن «الحصار تسبب في عدم تمكن الطلبة من الذهاب إلى مدارسهم بالإضافة إلى عدم ذهاب العمال إلى أعمالهم فضلاً عن عدم تمكن الطلبة من خارج القرية من الدخول للدراسة وهم طلبة مدرسة البديع الابتدائية للبنين».

وبينوا ان «الأشخاص الذين كانوا خارج القرية وخصوصاً من كانوا على العمل لم يتمكنوا من الدخول إلى القرية، كما أن أي شخص كان يريد مراجعة مركز البديع الصحي كان عليه أن يتوقف بسيارته خارج المنطقة ويسير على قدميه إلى المركز».

من جانب آخر، أصدرت جمعية الوفاق بياناً صحافيّاً قالت فيه: إن قوات الأمن «حاصرت منطقة بني جمرة غرب العاصمة المنامة لمدة نحو 10 ساعات، وتمت معاقبة الأهالي عقاباً جماعيّاً إذ بدأ الحصار منذ مساء أمس الأول (الأربعاء) حتى صباح أمس الخميس (30 مايو/ أيار 2013)، مع إغلاق مداخلها بالكامل».

وتابعت «جاء الحصار بالتزامن مع تحليق منخفض للمروحية، وأعداد من المركبات الأمنية والمدنية(...)».

وقالت: إن «الحصار شمل مداهمات للمنازل وترويع للمواطنين، وترافق كل ذلك مع اعتقال 10 مواطنين بينهم طلاب وهم على أبواب الامتحانات».

وأضافت الجمعية أن اعتقال العشرة المواطنين «جاء من خلال مداهمة البيوت أثناء ساعات الليل وبشكل مفزع، وكان عدد منهم في منزل واحد، والآخرون في منزل آخر».

وأكدت أن «الحاجة ملحة للجنة مستقلة للتحقيق في كل التفاصيل»، مشيرة إلى أنه «لا توجد أي معلومات عن المعتقلين، ولم يتمكن أهلهم من معرفة الاتهامات التي وجهت إليهم، وخصوصاً أنهم كانوا في بيوت وليسوا في الطرقات، وتم اعتقالهم من خلال المداهمات التي قامت بها الأجهزة الأمنية».

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 86 | 1:16 م

      قويه

      يقولون صارت حفره ثلاثه متر من الاننفجار غير المباني الاطاحت على بعد 4 كيلو متر

    • زائر 87 زائر 86 | 3:57 م

      كفايه يانظام

      لاتفجير ولا بطيخ الشغله كلها مخابراتيه لتبرير مداهمات البيوت الهمجي

    • زائر 85 | 1:10 م

      للاسف

      بالفعل حتى لو وضعت الصور بالتلفزيون فلن يصدقها احد لفقدان الثقه بين المواطن المتضرر و الاعلام الرسمي لما تقدم بالفترة السابقه من افتراءات على الناس و هذه حقيقة للأسف لا يمكن نكرانها و من يحاول فليواجه الله بضميره ليرى بأن الله سينتقم منه عاجلا ام آجل في نفسه و ماله و ولده حتى لو تنكر للواقع.
      اما من يقول الجميع في الوطن سواسيه, فليتقي الله فهذا غير صحيح و نحن لا نستشهد بمخلوق و انما بالله و الله خير الشاهدين.

    • زائر 83 | 12:39 م

      يكفي خلاص

      ياجماعه يكفي خلاص الي قاعد يصير وين ايام اول راحت كنه احنه اهل الشيعه نلعب كره في الفريج وكنه اروح رحلات مع بعض كنه اروح نعزيهم وهمه يعزونه كانت ايام حلوه وكنه في فريج واحد اخوان متحابين اتمنه ترجع ايام اول وكانت الزيارات متواصله مع بعض ان شاءالله تهده الامور يارب.

    • زائر 81 | 10:38 ص

      بسكم جذب يا وفاق

      أرواح جنودنا البواسل ليسة ملهاة، بل واجب الأمن حفظ الأمن والجميع في الوطن سواسية ولا فرق بين مواطن وآخر إلا بالانتماء والانصياع للقوانين.

    • زائر 74 | 7:57 ص

      حتى لو قالت و جعلت في التلفزيون سكب الزيت في الشوارع وخطورتها على حياة الناس

      ايضا تقولن كذب حتى لو جعلت في الاعلام بصوت والصورة جعلت سكب الزيت وخطورتها على سلامت المواطنين حتى الانتقاد الحق لو يخرج من لسان نبي من الانبياء تقولن فبركه وانت لسته صادق لا يوجد احد معصوم كل البني ادم خطاء

    • زائر 73 | 7:54 ص

      يتبع تساؤلات و رأي قاطن قريب من منطقة الحدث

      اذن فلنكن لحمه متينه لا تهزيا الاحداث و المتغيرات و ننأى بأنفسنا عن كل ما هو مؤثر على مصالحنا و نبقى تحت راية لا اله الا الله محمدا رسول الله متحابين و بلا تحفظات متعاضدين فكل المرافق و كل المقتنيات لنا كلنا فلنحافظ عليها و لا يجب ان يختص بها احدا دون آخر و عليه نكون نخطوا الى الامام مع الزمن. و للمحافظ على ذلك يجب المحافظة على متن العلاقات بنبذ كل ظالم و فاسد و مقاضاته و المحافظة على كل حق لصاحبه دون تمييز في كل شأن و الله يحفظ بحريننا الغاليه و يحفظنا جميعا في ظل راية بيضاء ناصعهيرضاها الله.

    • زائر 72 | 7:44 ص

      يتبع تساؤلات و رأي قاطن قريب من منطقة الحدث

      من المؤكد ان اهل البحرين اهل سلم و عقول راقيه متناميه تواكب العصر و لكن ما توصف به هنا و هناك لا يخدم الامن, بل العكس انما يحدث ردود افعال حيث يتعود بهذا التوصيف فينتهجه بالفعل و حينها اضعنا البوصله و فوتنا على انفسنا الوئام. نحن قوم لا نقبل التغيير العشوائي كما هو الآن بالدول التي تغيرت انظمتها فانها بحاجة لعقود لتعود الى استقرارها و لكن ننشد الخير للجميع من خلال تغيير مدروس من قبل الجميع بالتوافق و بكل شفافيه و حسن نوايا لا بوجود جهلة و سذج و مفتنين ليحافظوا على فسادهم و مصالحهم.

    • زائر 71 | 7:38 ص

      يتبع تساؤلات و رأي قاطن قريب من منطقة الحدث

      ارى انه يجب الا يكون حالنا كما كانت امريكا تفعله بالسابق, تخويف الدول العربيه من النظام السوفييتي لئلا تدخل روسيا معها بالمنطقه التي كانت و لا زالت مستعمرات لها و حلفاؤها مهما اختلفت التسميات. و عليه نكون نختلق على الناس الارهاب و نخوف من حولنا لكي يتقبلوا رؤانا و رغباتنا التي يجب ان تكون شرعيه بأساليب اخلاقيه انسانيه مع المحافظة على المستثمرين بالبلاد. فالاتحاد ان هو بحق رغبة لوئام شعوب المنطقه و ليس اتحادا عسكريا عليها لحماية الحكومات فقط فأهلا و نعم القرار و الا فبئس التفكير و النوايا.

    • زائر 70 | 7:26 ص

      تساؤلات و رأي قاطن قريب من منطقة الحدث

      3 انفجارات اولها قبل منتصف الليل و اثنان بعد منتصف الليل اثناء ما سمعناها كلها الطائره بسماء بني جمره. هل يعقل ان يقوم احدا بتفجير اسطوانة غاز و هو يسمع الطائرة على رأسه و بالخصوص انه بالليل؟ ثم ان الطائره تصور فيديو بدقه متناهيه, لم لا توجد صور للعمليات كما تدعي وزارة دوله رسميه؟ و لم لا تعرض صور الاشخاص باصاباتهم و الاضرار بموقع الحدث؟ كل اهل المنطقه شاهدوا موقع التصوير على مدخل بني جمره كما الصوره, فلا يوجد ما يدلل على حجم الادعاء! رأيي عملية استجداء دول الخليج للاتحاد لا يجب ان يكون هكذا!

    • زائر 69 | 7:02 ص

      لا حول ولا قوة

      راح يجي يوم يظهر الحق عليكم قتلتو الشرطة وبترتو رجلة الله عليكم يا ظلمة

    • زائر 65 | 6:08 ص

      بسكم جذب

      مهما اشتد الظلم فنحن صمووود

    • زائر 64 | 6:07 ص

      اي حوار والمعارضه ما احضرت صار لها جلستين

      الحوار تحتاج جديه والجماعه مو راضين حتى يدينون الارهاب والتفجيرات ,امركم عجيب يلي تدينون بانكم معارضه وفي اعتقادي انكم خربط بربط موعارفين كوعكم من بوعكم وبتفوتون علينا كلشي طيب وفي خير

    • زائر 63 | 6:01 ص

      ههههههههههه

      والله مصخرره هههه يا وزارة وين التفجير هاي الاي حصاه متفتته

    • زائر 60 | 5:22 ص

      اكل تبن نصر الله ماله دخل ف

      السيد نصر الله اكبر من ان يضيع وقته على كدب وافترائات ومسرحيات وكلام فاضى الرجل يحمل على كتفيه القضيه المركزيه والاهم ما عنده وقت ليلعب مع الصغار اعرف حجمك بعدين تكلم على من اكبر منك حجما

    • زائر 58 | 4:31 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبيييييييييييييييييييييييييي .

      صج إنفجار مهول إذا هذه الحفرة العميقة جدا و الواسعة جدا من سبب الأنفجار , أتوقع أن القنبلة وزنها لا تقل عن 20 مليجرام من مادة الجمرينيوم بم 5 نسبتا إلى مكتشف هذه المادة الخطيرة أبن البني جمرة (( حسب المعادلات الفيزيائية 20 مليجرام من الجمرينيوم بم 5 يساوي 200 كيلوجرام لمادة التي إن تي شديدة الإنفجار T N T )).
      ألحمد لله على سلامة أهالي البني جمرة و البديع و الدراز و القرية و المرخ .
      أدعوا المعارضة عدم أستخدام مادة الجمرينيوم بم 5 و الدرازينيوم بم 6 و المخارقنيوم بم 7.
      اللهم أكشف هذه الغمة عنا .

    • زائر 57 | 4:31 ص

      انفجار!!

      آنه ساكن في البديع ما سمعت أي إنفجار

    • زائر 66 زائر 57 | 6:47 ص

      لا تكذب

      آنه سمعت الانفجار وكان صوته وايد قوي وبعد شفت الارهابيين وهم يسدون الشارع ويحرقون التواير وأحلف بالله العظيم ان هاذي اللي صار

    • زائر 56 | 4:25 ص

      من

      من بداية الاحداث و تنفد الانفجارات وتتهم الابرياء لانهم طالبو بحقهم لاكن لو صارو ...شان مجدوهم لا كن نقول لا تنازل عن حقوقنه لو العالم كله ضدنه واقول الا الشباب استمروا بمطالبة حقوقم حتى اخر نفس وهيهات منه الذله والله ياخد الحق

    • زائر 53 | 4:16 ص

      هههههههههههههههههه

      وين آثار التفجير؟؟ لا يكون اللي منفجر بالونة ماي؟ وحتى لو بالونة ماي بيكون في ماي على الارض...

    • زائر 52 | 4:16 ص

      على البحرينيين المطالبة ببراءة الإختراع

      أرى أن من حق البحرينيين المطالبة ببراءة إخترع القنابل كاتمة الصوت و التى لا تؤثر إلا فى ما فوق الأرض فقط و الدليل عدد من هذه الإنفجارات التي قالت الداخلية أنها وقعت و أوقعت ضحايا و لاكنها لم تؤثر فى الأرض و شوارعها

    • جارح الاسامي | 4:01 ص

      توصبح قانوني

      قوات الامن لا تداهم او تقبض بدون اذن مسبق .. وتحريات دقيقه
      لاتمارس العاب الفيديو قيم ؟
      هي تمارس واجبها القانوني والشرعي ..
      لا للعاطفه لا لكلمات تم المداهمه ليلاُ - تم العبث بمحتويات المنزل - الخ
      فهي من الطبيعي جدا

    • زائر 50 | 3:57 ص

      رطب خلاص

      خلاص تركو عنكم هالمسرحيات
      ياجماعة انا رايح صلاة الجمعة في الدراز

    • زائر 49 | 3:55 ص

      مسألة الحوار خلاص سكروه احسن للجميع
      بريطانيا وامريكا واسرائيل الى اليوم وهم
      يكررون على الفلسطينين مواصلة الحوار الي صار اليه 50 سنة
      الحين نفس الشي البحرين بريطانيا وامريكا يدعوان الى الحوار
      اتكصون على من عاد العالم كل درس مخططاتكم

    • زائر 48 | 3:49 ص

      بومطران

      الحين على هالتصوير بخلونه في الكمبيوتر
      يشتغلون عدل
      الله يساعدهم

    • زائر 47 | 3:46 ص

      نفي النفي إثبات

      دائما أتباع المعارضة ينكرون الجرائم المنفذة من قبلهم , إلى متى النكران والكذب ونفي صفة العنف عن المعارضين , فنفي النفي إثبات.

    • زائر 46 | 3:45 ص

      ناجي مطشر

      انا ماشوف شي يدل ان هناك شي منفجر
      اشوف طابوك مرمي على اطراف الرصيف
      واجوف ظل المصورين خوش شغله
      وواحد اصور ورابط راسه
      تعالو ها الاصفر الي صوره شنهو - شكله كيماوى من نوع اصفر

    • زائر 45 | 3:41 ص

      فايز البطي

      شفتون شفتون اشلون اصور صاد الحفرة الي في الشارع
      من شدة الانفجار الشديد
      هههههههههههههههههه

    • زائر 44 | 3:39 ص

      الله كريم

      الله كريم

    • زائر 43 | 3:38 ص

      بوشكيرا

      انتو البحارنه صراحه عبقريين
      وين امريكا عنكم تصنعون قنابل ماصارت ولافي روسيا وامريكا والمانيه
      القنبلة الي تفجرونه ماتدمر السيارة ولا تحفر الشوارع والمصاب
      يطلع من السيارة مشلخ وسيارة مافيه ولا ضربه وليست متضررة

    • زائر 42 | 3:27 ص

      اوكي وبعدين؟؟!!

      لو لم يقم النظام ب....وادخال الشعب في انتهاكات لربما نسي الحركة لو رجعت الامور طبيعية بعد الدوار كما كانت قبل لكن الانتقام و والانتهاكات تزيد الناس اصرار على ضرورة التغيير

    • زائر 41 | 3:26 ص

      ابراهيم الدوسري

      تتحدثون عن المداهمات ولا تتحدثون عن الفعل الاصلي الوفاق حليفة حزب اللة تقول ان الداخلية تسير في الطرق المعكوسة فالتفجير في الزلاق والتفتيش في بنى جمرة هذا منطق حلفاء حسن نصر اللة

    • زائر 40 | 3:09 ص

      شنو نوعية القنبله !

      كاتم للصوت وبدون اضرار على الشارع , ولا من النوع المتطور اللى بس يبتر الاعضاء !, وبعد ماتهرب رؤس الاموال قولو من الارهابين الزفت , جماعه طلقو على بعض وش صار عادي بالخطاء مو تروحون تزيدون بهارات من عندكم .

    • زائر 39 | 2:54 ص

      الى اين يا وطني الحبيب

      الامريكان و البربطانين يسعون و يكرسون جهودهم لتدمير البحرين و الاوطان العربية و الاسلامية كما فعلوها في العراق و افغانستان

    • زائر 38 | 2:26 ص

      ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      لماذا المعارضه تستخدم العنف؟؟ اي شعار سلميه سلميه؟؟ اي شعار ثورة الوروود؟؟ اصبحت ثورة الحرق والتفجير والقتل والترويع والارهاب

    • زائر 36 | 1:55 ص

      حلوة

      تدين الاعتقال ولا تذكر الشرطة الذي اصيبو على الاقل قول ما نحب العنف يا الوفاق قولي كلمة حق يفجر وتبي نقول لة هلا فيك تعال بضيفك على واحد كبتشينو لعنة على من لا يقدر رجال الامن البواسل احن لكم بالمرصاد

    • زائر 35 | 1:52 ص

      البحرين

      خبر الاعتقال غريب ؟ انا في اعتقادي طبيعي لان يجب القبض على المجرمين اولاً . وثانيا يجب يجب قطع رئس الفتنة والمحرض الاول على هذه الاعمال.

    • زائر 34 | 1:50 ص

      ههههههههه

      وين لنفجار يصور رقم انا شفت صور حق انفجارت في العراق في سوريه في باكستان بس مو جذي الشارع نظيف

    • زائر 55 زائر 34 | 4:22 ص

      لا تقارن

      احنا انفجارتنا سلمية

    • زائر 33 | 1:44 ص

      113 شهيد

      عجبي من ذو بداية المطالب وحتى الآن لم يكشف أويحاكم محاكمة في من تسبب في قتل الشهداء سؤال الى السفراء أين أنتم عن من قتل شهداء يوم الخميس الدامي ومن قتل شهداء التسعينات ومن قتل الشهيد عباس الشاخوري
      (أن الله منتقم من من قتل وبارك وصفق و رضا بقتل شهدائنا )

    • زائر 32 | 1:41 ص

      عبدالرحمن

      خاطركم تعتقلونهم؟ اعتقلوهم مباشرة و ما في داعي للتفجيرات التبريرية ... إذا كنتم لا تريدون تطفيش المستثمرين.

    • زائر 31 | 1:40 ص

      حركات خالصين منها والعالم فاهم ويش صاير

      الافضل اعطاء الشعب حقه بدل كل هذه لان ذلك يذهب الى البلد الى الهاوية .

    • زائر 29 | 1:34 ص

      ايوه

      عندكم عضلات قوية تتطوقون وتمنعون الدخول الى قرية كاملة سكان قرية كلهم في سجن وروع وخوف بسبب السلاح إذا الفاصل هو وليست قوى العقل او القاعدة او الشعب عرفناها من زمن طويل ودوام الحال من المحال

    • زائر 27 | 1:33 ص

      ليش بني جمره

      ليش بني جمره امركزين عليها في ا... بسبب وجود الشيخ عيسى قاسم فيها

    • زائر 26 | 1:29 ص

      وععع لوعتو جبدنا

      ما تملون ....

    • زائر 25 | 1:23 ص

      حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له!!

      مثل معروف وينطيق على قصص الداخلية اليومية والتي هدفها وصم الحركة المطلبية في البلد بالإرهاب ولتكون لها دريعة في إستخدام العنف التي هي في أساس تنتهجه ضد النشطاء السياسيين والحقوقيين والزج بهم في السجون بقضايا ....كهذه. فهل يعقل ممن يتملك متفجرات أن يفجرها في الحي الذي يسكن فيه وفي بيته كما ادعت قبل كم يوم الداخلية في بيت الشهيدة العرادي وكيف لمن يملك المتفجرات يدع قوات الداخلية تسرح وتمرح وتعيث فسادا في القرى والبلدات كل يوم بعد محاصرتها لتلك المناطق! حدث العاقل بما لا يليق!!!!

    • زائر 23 | 1:13 ص

      علي

      يالله بصباح الله خير : بسكم شبعنا من كلام الفاضي (( قنبلة عاد مرة وحده ))

    • زائر 22 | 1:06 ص

      الله يساعدكم حزة القبض اللي بتولد واللي بتموت واللي مادري شنؤ لكن حزة اللي بتذبحون أبرياء ما فيكم شيء قربت نهايتكم خخخ

    • زائر 21 | 1:03 ص

      لاحوار ولا خوار

      ونحن لا نريد الحوار الفاشل المفبرك
      ولا نريد من يتدخل في امورنا .
      اي حوار:
      رموزنا واولادنا وشبابنا تعذبت ظاقت
      الهم والعذاب في سجونكم لكنهم مهما تمرمروا وتعذبوا لكنهم فرحين ومستبشرين بقوتهم وعزيمتهم وسجنهم لأنهم صمووووووووود.

    • زائر 20 | 12:54 ص

      يعطيكم العافية

      الله يحفظ رجال الداخلية البواسل حماة البلد

    • زائر 19 | 12:42 ص

      وين مسرح الجريمة

      أنا ما أشوف مسرح جريمة!! ما أشوف غير شارع البديع نظيف حده حتى آثار تاير محروق مافيه!!!

    • زائر 18 | 12:34 ص

      وين اثر الانفجار حاطين لينا شرطي يصور علبة بف باف ويقولون فنبلة حرام عليكم بسكم ظلم لهاالشعب المظلوم وين بتروحون من عداب الله .

    • زائر 17 | 12:30 ص

      افلام اكشن البحرين

      فلم نملة صارخة من اخراج وتاليف وتمثيل وتصوير...

    • زائر 16 | 12:27 ص

      سبحان الله

      انفجار وليس له اثر ولاحتى خوش في الشارع اللهم لطفك بالعقول الخفيفة ...

    • زائر 15 | 12:26 ص

      وين التفجير

      انا مو شايف الا شرطي يصور ورقه صفراء !!!
      عطنا فاصل

    • زائر 14 | 12:16 ص

      هل

      شنو نوع القنبله بصوت او كاتمه هل تري بالعين المجرده ام لا هل تنفجر بالملامسه او تفجير عن بعد هل وضعت في مكان عام ام مكان بقصد ايذاء رجال الامن تحيه الي السفيرين لسرعه التجاوب مع الحدث امس ولاكن يوجد شعب ظلم وقتل وأهين ووو من سنتين Where are you

    • زائر 13 | 12:06 ص

      دعاء

      اللهم اهلك ...عاجلا غير آجل

    • زائر 12 | 12:04 ص

      اتمنى والله

      اتمنى لو بيوم يكون خبر الانفجارات صدق من شان ... ونرتاح من شرهم ,طبعا .... البصل والسمك والنعل واسطوانات الغاز والبايسكل وغزوات جواد وغيرها الكثير

    • زائر 10 | 11:29 م

      ابو سجاد

      الله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 9 | 11:21 م

      حلو الأعذار

      امن البلد ما في أعذار ليتم التحقيق اولا

    • زائر 8 | 11:00 م

      خراب البصرة هاذان الراسان

      اقولها مرارآ وتكرارآ انه العنف ممنوع من إيٍ الاطراف لاكن لابد من هذان الرأسان الابتعاد عن شعب البحرين وحل مشاكلهم هم بانفسهم وهاذان السفيران هما اساس المشكله وليس حلها بل وبالاخص السفير البريطاني هو هذا راس الافعى في تازيم الازمه الراهنه والايام القادمة سيثبت كلامي ع الواقع

    • زائر 7 | 10:46 م

      بريطانيا وامريكا السوسة العمية

      بسكم ضحك على الشعوب واتركوهم في حالهم مو كل المصايب من وراء ضهوركم
      يا دعاة الأنسانية . واكبر دليل القضية الفلسطينية زرعتم اعداء الله في القرآن ولا زلتم تدافعون حتى عن جرائهم ..
      اما بخصوص التفجير والعنف .. بس تعبنا يا بلادي الحبيبة ودنا نصبح على أخبار طيبة وحلوة مو تفجير .. معقل . حبس . تأجيل .. محكمة .. حوار.. مسيرة ..جنيف .. حقوق .. مسيل دموع .. اصابة .. بتر .. تجمع . دم ..
      خلاص تعبنا بسكم
      وجمعة مباركة يا بحرين

    • زائر 6 | 10:23 م

      قنبله لو جراخيه

      اول مرة اشوف قنبله ما تسوي حفره بالارض
      ولا يبين لها اثر تفجير هائل
      _____
      والي يظلم الناس الله بيظلمه

    • زائر 77 زائر 6 | 8:59 ص

      توضيح

      الله ما يظلم احد وليس له غاية من ظلم احد انما يعاقبهم على افعالهم الشنيعه

    • زائر 5 | 10:05 م

      هذا انفجار؟

      ظنتيت بشوف حفرة عميقة من شدة الانفجار. بس حتى طبقة الاسفلت سالمة.

    • زائر 4 | 10:00 م

      هذا تعامل مسلمين؟ او يهود

      بهذي الطريقه بتخلون اهل بني جمره يحبونكم؟
      ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فكرو بيوم لحساب
      بتقولون ما امرنا وما فعلنا وما عذبنا وماظلمنا عقب
      كلشي بذمتكم خافووووو الله

    • زائر 3 | 9:53 م

      بحريني اصيل

      شي طبيعي في خلال ساعات معدودات شرطة البحرين تقبض على المتهمين في التفجيره والله مسخره واضحوكه الحين هم في البيوت قاعدين والتفجير صار على قولتكم عشر وشلون عرفتون انهم هم من غير ما تحققون
      تهمهم بارزه اكيد والله يفرجها ان شاء الله ويخفف على اهلهم ..
      في قضايا ثانيه تاخذون سنين على ما تحصلون المتهمين اما في هل القضايا اي واحد فقير اتهمتونه

    • زائر 62 زائر 3 | 5:39 ص

      اذا ماتعرف شيء اسكت

      انت انسان احمق• الحمدلله امن البحرين مو في يدك جان راحت علينا

    • زائر 78 زائر 3 | 9:23 ص

      والله انت الي تسكت

      اقول لك قوم طبل لنا أحسن لك

    • زائر 2 | 9:50 م

      ذبذبات

      يعني فيه انفجار صحيح صايور

    • زائر 59 زائر 2 | 4:38 ص

      يقولون

      شوف الصورة من صغر الكنبلة الشرطي امقرب الكاميرة للشارع عشان ياخذ صورة زوووم ،، اتوقع الكنبلة قد النملة

    • زائر 79 زائر 2 | 9:45 ص

      زائر 59

      هههههههه

    • زائر 1 | 9:46 م

      لاحول

      بسكم يوم الي الحادث فيه تفجير واصابات ليش ما تنقلونه مباشر عبر قناتكم ...علشان نصدق وبسكم ...لو تبغونه ذريعه علشان تعتقلون واحاكم قاسيه

اقرأ ايضاً