العدد 3918 - الأربعاء 29 مايو 2013م الموافق 19 رجب 1434هـ

حميدان يكرِّم 16 شركة لإدماج المواطنين في سوق العمل

المؤيد: 58 % الاستفادة من اشتراكات التدريب المهني بقطاع التجزئة في 2012

وزير العمل متوسطاً ممثلي الشركات المتميزة المكرمة
وزير العمل متوسطاً ممثلي الشركات المتميزة المكرمة

أقام المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع التجزئة، تحت رعاية وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب، جميل حميدان، حفل تكريم الشركات المتميزة في قطاع تجارة التجزئة للعام 2012، حيث تم تكريم 16 شركة عاملة في القطاع لريادتها ومساهمتها في تأهيل وإدماج المواطنين في سوق العمل، وذلك صباح يوم امس الأربعاء (29 مايو/ ايار 2013) بفندق الموفنبيك.

وأكد حميدان، في كلمة له أمام الحفل، استمرار دعم وزارة العمل للمبادرات الرامية إلى تحسين مستوى أداء القوى العاملة الوطنية وتطوير قدراتها المهنية والاجتماعية، وذلك في إطار مسيرة العطاء التي دشنتها القيادة السياسية وساندتها الحكومة، حيث الحرص على جعل تنمية الإنسان في مقدمة الأولويات، وخاصة ان التدريب الفني والتقني يحتل مكانة واهمية ضمن المشاريع التنموية لما يتمتع به العنصر البشري من مكانة في بناء استراتيجية اقتصادية قائمة على خلق مناخ تنافسي يساهم في رفع مستوى الانتاجية في هذه المنشآت.

ونوه الوزير بالدور الذي يضطلع به التدريب في الشركات والمؤسسات الخاصة للنهوض بالعنصر البشري البحريني بالتزامن مع المبادرات الحكومية التي تبنتها وزارة العمل، والمجلس الأعلى للتدريب المهني وصندوق العمل (تمكين)، حيث يتم رصد الموازنات المخصصة لتأهيل الكوادر البحرينية الفاعلة، الأمر الذي يعد مؤشراً على ثبات وتطور البرامج والآليات الهادفة إلى النهوض بواقع العمل التدريبي وما ينتج عنه من مخرجات تعود بالفائدة على كل مكونات القطاع الاقتصادي والتنموي في البحرين.

وأوضح حميدان ان سعي وزارة العمل والجهات الحكومية المعنية بتأهيل وتدريب العناصر الوطنية يشكل نقلة نوعية نحو رفع نسبة البحرنة في مختلف القطاعات الانتاجية لتكون واقعاً ملموساً ضمن خريطة الاستثمار في العنصر البشري، ما يؤكد وعي مؤسسات الدولة بجناحيها القطاعين العام والخاص وسعيهم الجاد لتحقيق هذا الهدف الوطني المهم وهو ما يتجسد اليوم ضمن هذه النخبة من الشركات والأفراد المكرمين الذين يرسمون علامات مشرقة بما قدموه من جهد صادق ومميز لترجمة السياسات والتطلعات إلى دافع ملموس نسعد بالاحتفاء به.

العدد 3918 - الأربعاء 29 مايو 2013م الموافق 19 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:07 م

      تمكين يدفع الرواتب

      اكيد الـ16 شركة التي كرمتهم رواتب موظفيها على ظهر الدولة ضمن برنامج تمكين الشركات توقع عقود توظيف وتمكين يدفع الرواتب هههههه

    • زائر 2 | 2:23 ص

      مفصول

      سعادة الوزير.. أنتم قلتم إذا لم تحل مشكلتكم في غضون شهرين.. سأتدخل أنا بنفسي لحل المشكل.. أكثر من 5 أشهر و لم نرى شيء.. أحنا مفصولي المالكية.

اقرأ ايضاً