العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

رئيس ريال مدريد يعين الأسطورة زيدان مديراً للكرة

سيعلن عن المدرب الجديد الأسبوع المقبل وتأسف على كاسياس

أعلن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز أن أسطورة كرة القدم نجم الفريق سابقا الفرنسي زين الدين زيدان سيتولى منصب مدير الكرة بالنادي.

وأوضح بيريز، في مقابلة مطولة مع إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، أنه لا يعلم من سيكون المدير الفني الجديد للفريق والذي سيخلف البرتغالي جوزيه مورينهو بعد رحيل الأخير من تدريب الفريق قبل أيام اثر فسخ العقد معه «بالاتفاق المتبادل». ولكنه أوضح أنه استقر بالفعل على تعيين زيدان مديرا للكرة بالنادي.

وكان بيريز قد أكد الأسبوع الماضي أن البرتغالي جوزيه مورينهو لن يتابع مشواره بعد 3 سنوات أمضاها مع الفريق، فتعززت احتمالات قدوم الإيطالي كارلو انشيلوتي ليحل بدلا منه.

لكن بيريز أكد أنه أيا يكن اسم المدرب الجديد، سيعمل مع الفرنسي زين الدين زيدان، الذي سيتطور عمله الاستشاري بحال إعادة انتخاب بيريز لأربع سنوات جديدة الأسبوع المقبل.

وقال بيريز: «لا نعلم من سيكون المدرب الجديد. لن نتحدث بشأن هذا الموضوع حتى الأسبوع المقبل. ما نعلمه بالفعل هو أن زيدان سيكون قائدا للمشروع الرياضي الجديد في الريال». وسبق لزيدان (40 عاما) أن لعب للريال من 2001 إلى 2006 ثم عاد إلى النادي قبل عامين ليعمل مستشارا خاصا لبيريز ولكن علاقته بمورينهو ساءت.

ورفض بيريز التحدث عن المرشحين البارزين لخلافة مورينهو وهما المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفائز بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم الإيطالي كارلو انشيلوتي والمدير الفني لبايرن ميونيخ الفائز بلقبي الدوري الألماني (البوندسليغا) ودوري أبطال أوروبا يوب هاينكس.

وعلى رغم هذا، ولدى سؤاله عن المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الفائز بلقب الوصيف في كل من بطولتي البوندسليغا ودوري الأبطال هذا الموسم يورغن كلوب، قال بيريز: «كلوب. إنني أحبه، إنه مدرب جيد. وعلى رغم هذا، لاعبو دورتموند أصغر سنا من لاعبينا. ولهذا، لست متأكدا من إمكانية نجاح أسلوبه وفاعليته مع فريقنا»، مبررا بأنه «يجيد التعامل مع الأطفال».

ولم يسدد الريال أي تعويضات لمورينهو أو مساعديه على رغم فسخ العقد بينهم وبين النادي قبل الموعد المحدد لنهايته في 2016. وقال بيريز: «العقد فسخ بالاتفاق المشترك. كان هذا هو أفضل حل لكل الأطراف». ونفى بيريز أن يكون مورينهو حصل على صلاحيات مطلقة أو مغالى فيها بالنادي، وقال: «كل المدربين هنا تكون لهم الصلاحيات نفسه. والفارق هو أن لكل منهم شخصيته الخاصة به».

ودافع بيريز عن فترة تولي مورينهو تدريب ريال مدريد لكنه عبر عن عدم رضاه لاستبعاد ايكر كاسياس عن التشكيلة الأساسية: «عندما يرتكب مورينهو غلطة، تلفت انتباه العالم بأكمله، حتى لو يعتبر النادي أن كاسياس هو الأفضل في العالم».، لكنه شدد على أن الإدارة لا يمكنها التدخل في القرارات الفنية للمدرب حتى لو اعتبر البديل أنطونيو أدان أفضل منه.

وأكد بيريز أن «جميع لاعبي الريال من دون استثناء تكلموا بالخير عن مورينهو ويعتبرونه الأفضل في العالم».

كما اتهم وسائل الإعلام المدريدية بعدم مساندة ودعم النادي والوقوف إلى جواره، على عكس وسائل الإعلام المناصرة لبرشلونة.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً