العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

هاميلتون يحاول معالجة أخطائه في موناكو

لا يعتري القلق لويس هاميلتون بشأن ما قد يحدث لفريقه مرسيدس حال مثوله أمام تحقيق تابع لبطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات لتوضيح طبيعة التجارب السرية التي أجراها مؤخرا على الإطارات لكنه بات يشعر بقلق حقيقي بشأن مستواه.

وقال بطل العالم 2008 بعد أن انتهك فريقه على ما يبدو حظرا على إجراء تجارب أثناء الموسم بإجراء تجارب لمسافة ألف كيلومتر مع بيريلي في اسبانيا «لست مهتما بهذا فهذا شأن الفريق ليهتم به»، وأضاف للصحافيين عقب سباق جائزة موناكو الكبرى للسيارات يوم الأحد الماضي «يجب أن أركز على نفسي وأقوم بضبط إيقاعي».

وبدأ هاميلتون من الصف الأول وأنهى السباق في المركز الرابع خلف زميله في الفريق نيكو روزبرغ الذي فاز بعد إن بدأ السباق من مركز أول المنطلقين. وكان هذا السباق الثاني على التوالي الذي ينطلق فيه السائق البريطاني من المركز الثاني ويخفق في الصعود لمنصة التتويج.

وفي اسبانيا كان السبب في احتلال هاميلتون للمركز الثاني عشر هو «التراجع» المأساوي لأداء الإطارات إلا أن الأمر كان يتعلق أكثر بهاميلتون في سباق موناكو.

ومع قرار فريق مرسيدس باستدعاء كلا السائقين إلى حارة الصيانة بمجرد نزول سيارة الأمان لأول مرة تم إبلاغ هاميلتون بالإبقاء على فارق الست ثوان لضمان توقف سلس بدون خسارة أي مراكز. إلا أن هاميلتون أبطأ كثيرا وتراجع خلف سائقي رد بول سيباستيان فيتل ومارك ويبر.

واعتذر هاميلتون لفريقه على تلك الخسارة في السباق الذي كان بوسع الفريق أن ينهيه في المركزين الأول والثاني وتعهد ببذل المزيد من الجهد، وقال: «لا ارجع هذا إلى سوء الحظ. لم أكن على ما يرام مطلع هذا الأسبوع. مطلع هذا الأسبوع كان أشبه بسباق الفرصة الضائعة»، وأضاف «لم أكن سريعا بما يكفي كما لم أكن حاضرا بقوة لذا فإنني بحاجة لضبط إيقاعي».

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً