العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

«الذيب» بمن حضر يهزم الأهلي في السداسي

بعد مباراة مثيرة ومتقلبة حسمت بالثلاثيات

شارك المحرق في صدارة الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن تمكن من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بنتيجة 73/66 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وجاء فوز المحرق بصعوبة وبعد مباراة دراماتيكية قدم فيها الفريقان مستوى مميزا وحبست أنفاس الجماهير حتى الثواني الأخيرة منها.

ورفع المحرق رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع المنامة في الصدارة في حين أصبح رصيد الأهلي 3 نقاط.

ولم يستغل الأهلي خروج محترف المحرق الأميركي سي جي غليز بالخطأ الشخصي الخامس قبل 6 دقائق ونصف من نهاية المباراة وكانت النتيجة حينها 58/62 للمحرق بل أن الأمور انقلبت عكسية عليه بعد أن دخل أحمد مال الله ولعب المحرق بدفاع المنطقة وأوقف خطورة لاميزانا واستغل سلاح الرميات الثلاثية التي قلبت المجريات وخصوصا من نجم الفريق علي عباس ليتمكن المحرق من توسيع الفارق لمصلحته وصولا للفوز بالمباراة على رغم كل محاولات الأهلي الثلاثية الفاشلة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق محترف الفريق الأميركي سي جي غليز بتسجيله 23 نقطة، في حين سجل المتألق علي عباس 16، ومحمد عبدالمجيد 10، وأحمد حسن 9.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي محترف الفريق الأميركي هيرفي لاميزانا بتسجيله 30 نقطة، وحسين شاكر 17، ومحمود أكبر 7، وهشام سرحان 6.

ربع متكافئ

بدأ فريق المحرق المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد حسن، علي عباس، بدر عبدالله، محمد عبدالعزيز والمحترف الأميركي سي جلي غليز.

في حين بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، محمود أكبر، عبدالرحمن غالي والمحترف العاجي هيرفي لاميزانا.

وكانت البداية لمصلحة المحرق الذي لعب بدفاع رجل لرجل قوي وسرعة هجومية مكنته من التقدم 5/صفر إلا أن الأهلي تمكن من العودة وتقليص الفارق إلى 7/10 فأجرى مدرب المحرق تغييرا بادخال أحمد مال الله بدلا من عبدالعزيز إلا أن الأهلي استمر في العودة وقلب النتيجة 11/10 بعد ثلاثية أكبر وتألق غالي قبل أن يتمكن الأهلي من انهاء الربع الأول متقدما 16/14.

أفضلية للمحرق

أجرى كلا المدربين عددا من التغييرات في بداية الربع الثاني من المباراة فأدخل الأهلي كل من هشام سرحان وعلي درباس بدلا من أكبر وغالي، في حين لعب المحرق بكل حسن وبدر ومحمد عبدالمجيد ومال الله وسي جي.

وتعرض محترف الأهلي لاميزانا للإصابة مع بداية الربع الثاني فخرج من المعلب وحل بدلا منه ميثم جميل في حين خرج مال الله ودخل كاظم ماجد.

وتمكن الأهلي على رغم ذلك من الحفاظ على تقدمه 24/21 فطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع.

وتمكن المحرق من العودة ومعادلة النتيجة 24/24 قبل أن يتقدم 26/24 بفضل تفوق سي جي تحت الحلق.

وحصل دكة احتياط الأهلي على خطأ فني إلا أن المحرق لم يستغله واكتفى بالتقدم 28/26 قبل ثلاث دقائق ونصف من نهاية الربع الثاني عندما عاد محترف الأهلي هيرفي لاميزانا بدلا من درباس في الوقت الذي استبدل فيه أحمد حسن بحصوله على الخطأ الشخصي الثالث فدخل بدلا منه علي عباس.

واستمر تقدم المحرق بعد ذلك في ظل نجاحه في الثلاثيات قبل أن يقلص لاميزانا الفارق بأربع نقاط متتالية لينتهي الربع بتقدم المحرق 35/32.

الربع الثالث

بدأ المحرق بتشكيلته الاساسية باستثناء دخول عبدالمجيد بدلا من عبدالعزيز، في الوقت الذي لعب الأهلي بكل من شاكر، ميثم، هشام، سيدهاشم ولاميزانا.

المحرق لعب بدفاع رجل لرجل في حين واصل الأهلي بدفاع المنطقة.

وتمكن المحرق من بسط أفضليته متمكنا من التقدم 42/35 ومن ثم ثم 45/35 بعد ثلاثية علي عباس ليطلب الأهلي الوقت المستقطع.

وتمكن المحرق من مواصلة تقدمه في ظل أداء رائع دفاعي وهجومي وثلاثيات متتالية مكنت الفريق من التقدم 52/37.

وتمكن الأهلي من تسجيل عودة قوية في نهاية الربع الثالث مستفيدا من الخطأ الفني على أحمد حسن وبعد التغييرات التي أجراها المدرب ميلاد ليتمكن من تقليص النتيجة إلى 51/58 بعد نهاية الربع الثالث من المباراة في ظل تألق محترفه لاميزانا.

أحداث دراماتيكية

المحرق لعب في بداية الربع الأخير بكل من علي عباس، كاظم، عبدالمجيد، بدر وسي جي.

في حين لعب الأهلي بكل من شاكر، ميثم، هشام، أكبر ولاميزانا.

المحرق غير دفاعه إلى دفاع المنطقة من أجل منع اختراقات محترف الأهلي الذي مع ذلك تمكن من مواصلة التسجيل والحصول على الخطأ الرابع على سي جي.

ليتمكن شاكر من تسجيل اختراق ويحصل على الخطأ الخامس على سي جي ويخرجه من الملعب مع تسجيل نقطتين ونقطة اضافية قلص بها الفارق إلى 58/62 ومن ثم نقطتين من هيرفي قلصت النتيجة إلى 60/62 قبل 6 دقائق ونصف من النهاية ليطلب المحرق الوقت المستقطع.

مال الله حل بدلا لسي جي في تشكيلة المحرق إلا أن الأهلي عادل النتيجة 62/62.

وأضاع الفريقان عدة رميات ثلاثية لتظل النتيجة متعادلة قبل أن يتمكن المحرق من التقدم 66/62 بعد ثلاثية مال الله الرائعة.

وواصل المحرق أفضليته من خلال دفاع المنطقة وسلاح الثلاثيات ليتقدم 69/64 قبل 2.40 دقيقة من نهاية المباراة ما دفع مدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع.

وتمكن الأهلي من تقليص الفارق إلى 69/66 قبل دقيقة وربع من النهاية إلا أن المحرق على رغم غياب سي جي نجح في الحفاظ على تقدمه وتوسيعه إلى أن فاز في المباراة 73/66.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون سعيد عمران، يونس جناحي وعادل غلوم.


الحضور الجماهيري الأكبر

شهدت مباراة المحرق والأهلي في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة الحضور الجماهيري الأكبر حتى الآن في الدورة السداسية منذ انطلاقتها بعد أن امتلأ المدرج الكبير بجماهير المحرق في الوقت الذي ملأ جمهور الأهلي يسار المنصة الرئيسية بشكل كامل.

وكانت المباراة الأولى بين المنامة وسترة قد شهدت حضورا جماهيريا متوسطا في حين كانت المباراة الثالثة بين الحالة والمدينة الأقل حضورا في المباريات الثلاث.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:55 م

      ؟؟؟؟؟

      وين التنسيق والترتيب يااتحاد فقد جلس الكثير من جماهير الاهلي في المكان المخصص لجماهير الذيب

    • زائر 2 | 9:11 ص

      ابطاااال

      ابطااااااااااااااااااااال كلكم ذيابه والله

اقرأ ايضاً