العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

آخر كلام ... الاحتراف الكروي العام 2018

بانتظار تهيئة الأرضية المثالية والصلبة لتطبيقه

أكد مصدر مسئول لـ «الوسط الرياضي» فضل عدم الكشف عن هويته أن مشروع الاحتراف الكروي في البحرين سيرى النور بداية من العام 2018 بعد أن تتم تهيئة الأرضية المناسبة والمثالية لانطلاق المشروع.

وقال المصدر المسئول إن المشروع يحتاج لأرضية صلبة تستطيع الكرة البحرينية الوقوف عليها سواء من خلال تخصيص الموازنات الضخمة لدعم الأندية أو البنية التحتية من ملاعب ومنشآت، لافتا إلى وجود خطة عمل وبرنامج زمني للعمل على توفيره خلال السنوات القليلة المقبلة من أجل دعم وتكامل البنية التحتية لمنظومة الاحتراف وتثبيت الهيكل الاحترافي، وترسيخ علاقات الجهات المعنية مع الشركات الراعية، وزيادة ارتباط الجماهير بأنديتها وتواصل الاهتمام الإعلامي لكافة الوسائل والجهات الإعلامية.

ومن المنتظر أن يكون مشروع الاحتراف طوق النجاة للارتقاء بمستوى الكرة البحرينية بمنتخباتها وأنديتها ومسابقاتها المحلية ويخلق أجواء جديدة ترسم آفاقاً أفضل لمستقبلنا الكروي وخصوصا بعد التراجع الكبير في مستويات منتخباتنا ومسابقاتنا المحلية.

وكان اتحاد الكرة أعلن قبل نحو سنتين عن تشكيل لجنة خاصة بالاحتراف رأسها عبدالرحمن سيار وضمت في عضويتها الكثير من الكفاءات الإدارية، وأجرت اللجنة خلال عملها الذي امتد قرابة الـ6 شهور دراسة مستفيضة عن أبرز وأهم المعوقات التي تواجه أنديتنا وكرتنا البحرينية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية وعلى أرض الواقع لأنديتنا، في حين استعانت اللجنة بدراسة بعض المشاريع المماثلة في دول المنطقة.

ورفعت اللجنة تصوراتها وتوصياتها للجهات المعنية واشتمل على عدة نقاط ومعايير وفق ما تم عرضه من قبل الخبير الأسترالي الدولي عنتر اسحاق مع لجنة الاحتراف وحددت المتطلبات التي يجب توافرها إذا ما أراد اتحاد الكرة الوصول لتطبيق الاحتراف الأمثل على كرة القدم البحرينية.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:37 ص

      توها الناس

      ليش تطبقون الاحتراف توها الناس
      الدول الخليجية واسيا ما طبقوا الاحتراف احنه ليش مستعجلين توها الناس

    • زائر 2 | 4:16 ص

      دعونا ننتظر

      انا اقول ما فيه امل نطبق الاحتراف
      بدون فلوس ولا ملاعب ما نقدر نطبق الاحتراف

    • زائر 1 | 2:42 ص

      هههههههههه

      2018
      هههههه
      مفروض يالطييبين 1990
      البحرين سابقين الخليج شوفوا وين وصلوا واحنا وين
      يخلف الله

اقرأ ايضاً