العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

رئيس الوزراء: قادرون على تحقيق الوحدة الخليجية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً أعضاء رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً أعضاء رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة «ان الحريات في الدول تصونها وتحميها شعوبها بالمسئولية الوطنية وتعزيز الأمن والاستقرار»، لافتا سموه الى أن «تنمية خيرات وثروات الدول من أجل شعوبنا ومن أجل تنمية وازدهار معيشتها»، مشددا سموه على أن «الاتحادات أصبحت وسيلة لحماية المصالح والمكتسبات، وخليجيا نحن قادرون على تحقيق الوحدة الخليجية بالمضي قدما في تنفيذ مبادرة عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد».

وأكد سموه لدى استقباله يوم امس الثلثاء (28 مايو/ ايار 2013)، رئيس وأعضاء رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي، أهمية تعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والافريقية، والاستفادة من الامكانات التي يمتلكها الجانبان في كل ما من شأنه تعزيز مشروعات التنمية المستدامة، وتحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب في مستقبل أكثر استقرارًا ورخاءً.

وأضاف سموه، أن التحديات المتزايدة التي يمر بها العالم حاليًا تتطلب بذل المزيد من الجهود لتقوية أواصر الروابط بين الدول النامية من أجل تحقيق نموذج متكامل للنمو يرتكز على ما تمتلكه هذه الدول من مقومات طبيعية وبشرية تشكل عصب التقدم والارتقاء.

ونوه سموه إلى أهمية دور المجالس التشريعية في الدول العربية والافريقية في ترسيخ أطر التعاون والتنسيق المشترك، ورسم ملامح مستقبل أكثر اشراقا في ظل الدور المحوري الذي تقوم به هذه المجالس في وضع القوانين والتشريعات التي تعزز من توجه الدول نحو النهضة والارتقاء في مختلف المجالات.

وشدد سموه على أن المجالس التشريعية تقع على عاتقها مسئولية الوصول إلى صيغ أكثر تطورا تؤدي إلى تحقيق الاستقرار والسلام العالمي، وبالشكل الذي يلبي طموحات الشعوب في حياة كريمة، ويحميها من التداعيات التي تهدد حاضرها ومستقبلها.

ورحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باستضافة مملكة البحرين لأعمال الاجتماع الثامن والمؤتمر السابع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم والعربي، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به الرابطة في تنمية التعاون بين الدول العربية والافريقية، وجهودها في نشر قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، والمرأة.

وأكد سموه حرص البحرين على دعم جميع الجهود الاقليمية والدولية التي تستهدف مد جسور التواصل بين الأمم والشعوب من خلال سياسة متزنة تهدف إلى الوصول إلى مجتمع دولي مستقر وآمن تحظى فيه جميع الشعوب بالنمو والازدهار.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى أن يخرج اجتماع الرابطة بتوصيات وقرارات ترتقي بالتنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات.

من جانبهم، أشاد رئيس وأعضاء رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم والعربي بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وعنايته بكل جهد عربي يجمع العرب والمسلمين على كلمة سواء وهي الوحدة، مؤكدين أن حرص سموه على الالتقاء بالضيوف المشاركين في الاجتماع أكبر داعم لمجالس الشورى ليس على المستوى البحرين بل على المستوى الخليجي والعربي والافريقي، ونوهوا بإسهامات سموه في تنمية العلاقات العربية الافريقية، وما يبديه من حرص على الانتقال بهذه العلاقات إلى مجالات أرحب.

وأعربوا عن شكرهم لمملكة البحرين على استضافة الاجتماع الثامن والمؤتمر السابع للرابطة، منوهين بما تشهده المملكة من نهضة على جميع المستويات، ولاسيما في المجال الديمقراطي والتشريعي.

وقد حضر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مأدبة الغداء التي أقامها رئيس مجلس الشورى علي الصالح تكريما لرئيس وأعضاء رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي.

... ويستقبل رئيس مجلس الشورى المصري

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إنه: «لو اتفقت الأمتان العربية والإسلامية لاختلفت مواقف من يضمر الشر والسوء لهما، لافتاً سموه إلى أن السياسات التي تستهدف الأمة لن تنجح في تفرقتها لأن ما يجمعها أكبر وأرسخ.

وشدد سموه على أن أمن مصر من أمن البحرين وأمن البحرين من أمن مصر والعلاقات بين البلدين متينة وقوية على جميع المستويات والتشاور والتعاون مستمر بينهما، معرباً سموه عن تقدير مملكة البحرين للدور العروبي والإسلامي لجمهورية مصر العربية على مدى التاريخ ومواقفها الداعمة دوماً لمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس الثلثاء (28 مايو/ أيار 2013)، رئيس مجلس الشورى بجمهورية مصر العربية أحمد فهمي والوفد المرافق، حيث وجه رئيس مجلس الشورى المصري الدعوة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لزيارة جمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء أشاد سمو رئيس الوزراء بمستوى العلاقات والتعاون الثنائي البحريني المصري وبما يشهده من تطور بفضل دعم قيادة وحكومة البلدين.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً