العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

مقتل سيدة بفريق للتلقيح ضد شلل الأطفال في باكستان

الباكستانية التي لقيت نحبها بسبب مشاركتها في تطعيم الأطفال - AFP
الباكستانية التي لقيت نحبها بسبب مشاركتها في تطعيم الأطفال - AFP

أعلن مسئول أمس الثلثاء (28 مايو/ أيار 2013) أن الأمم المتحدة علقت أنشطتها للتطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة بشمال غرب باكستان عقب وقوع هجوم على أفراد الحملة. وقال رجل الشرطة مسلم خان إن مجهولين مسلحين هاجموا فريقاً طبياً مكون من سيدتين مشرف على تطعيم الأطفال في ضواحي بيشاور.

وأضاف «لقيت سيدة حتفها و أصيبت الأخرى فى الحادث». وأكدت منظمة الصحة العالمية وقوع الحادث. وقال مسئول أممي رفض الإفصاح عن هويته «نحن ندين الهجوم بأقوى العبارات وقد علقت منظمة الصحة العالمية أنشطتها لمكافحة شلل الأطفال في بيشاور حتى يتحسن الموقف الأمني». وقالت شرطة بيشاور إن السيدتين رفضتا حراسة الشرطة لهما.

من جانب آخر، أعلنت الشرطة الباكستانية أن انفجاراً أودى بحياة ابن زعيم ميليشيا مناهضة لطالبان في شمال غرب باكستان. وأضافت الشرطة أن الانفجار استهدف سيارة يمتلكها ميان شير علي زعيم ميلشيا محلية معروفة بأنها لجنة سلام بالقرب من بلدة مينجورا في سوات. وقال أكبر خان أحد رجال الشرطة «توفي ابن علي في الانفجار الذي أدى لإصابة سبعة أشخاص آخرين».

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:53 م

      الى الجحيم يا تكفيريين

      جماعات التكفير ... لعنهم الله من رجعيين مجرمين قتلة مثيري فتن جهلة حمقى ومغفلين!
      اكاد اقسم ان لو سبهم المرء فقد سب السب لان هؤلاء احط مخلوقات الكرة الارضية هؤلاء اخوان الصهاينة وعبيد الشياطين احسوا بذلك ام لا ... رغبوا ذلك ام لا... فهموا ذلك ام لا...

    • زائر 1 | 7:27 ص

      انهم ليسوا

      انهم ليسوا من صنف البشر ولا ينتمون الى البشرية . عصابة طالبان والقاعدة ما هي الا جماعات قتل وسلب وهي نفس عصابات الفلوجة من اتباع علي حاتم وسعيد اللافي وحارث الضاري وصدام حسين انهم لا يقبلون الا بالحكم او تدمير البلاد انها عصابات ترفض العلم والمعرفة والديمقراطية كعصابات البعث وعصابات الفلوجة والحويجة التي تهدد بالسلاح لقتل الابرياء ان لم تطلق الحكومة العراقية سراح البعثيين ومجرمي القاعدة .
      البصرة . علي جاسب

اقرأ ايضاً