العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

القضاء المصري يُبرِّئ قادة وعناصر أمن من تهمة قتل متظاهرين

نهر النيل كما بدا أمس في مصر رغم تحويل مجراه في إثيوبيا - REUTERS
نهر النيل كما بدا أمس في مصر رغم تحويل مجراه في إثيوبيا - REUTERS

برَّأت محكمة مصرية، أمس الثلثاء (28 مايو/ أيار 2013)، عدداً من قادة وعناصر الشرطة في محافظة البحيرة (شمال القاهرة) من تهمة القتل والتحريض على قتل متظاهري الثورة المصرية.

وقضت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار سيد سلام، في جلسة عقدتها أمس، بالبراءة من تهمة القتل والتحريض على قتل متظاهري ثورة 25 يناير (التي أطاحت بالنظام المخلوع حسني مبارك) لوكيل شئون التدريب بقطاع الأمن المركزي في وزارة الداخلية العميد محمود بركات. كما قضت المحكمة بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على مدير أمن البحيرة السابق مجدي أبوقمر، وتبرئته من تهمة الإهمال الذي أدى إلى القتل، وبالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على كل من الرائد عمرو علام، والنقيب علي الزيني، و5 آخرين من عناصر الشرطة.


القضاء المصري يُبرِّئ قادة وعناصر أمن من تهمة قتل متظاهرين

القاهرة - يو بي آي

برَّأت محكمة مصرية، أمس الثلثاء (28 مايو/ أيار 2013)، عدداً من قادة وعناصر الشرطة في محافظة البحيرة (شمال القاهرة) من تهمة القتل والتحريض على قتل متظاهري الثورة المصرية.

وقضت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار سيد سلام، في جلسة عقدتها أمس، بالبراءة من تهمة قتل والتحريض على قتل متظاهري الثورة 25 يناير (التي أطاحت بالنظام المخلوع حسني مبارك) لوكيل شئون التدريب بقطاع الأمن المركزي في وزارة الداخلية، العميد محمود بركات.

كما قضت المحكمة بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على مدير أمن البحيرة السابق مجدي أبوقمر، وتبرئته من تهمة الإهمال الذي أدى إلى القتل، وبالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على كل من الرائد عمرو علام، والنقيب علي الزيني، و5 آخرين من عناصر الشرطة.

يُذكر أن أولى جلسات القضية عُقدت في 23 أبريل/ نيسان 2011، بناءً على قيام النيابة العامة بإصدار أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل والتحريض على القتل وإصدار أوامر بقتل متظاهري الثورة المصرية في مدينة «دمنهور» (مركز محافظة البحيرة) ومدن المحافظة.

وتُقدر الإحصائيات الرسمية عدد قتلى أحداث الثورة بين يومي 25 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط 2011 بـ 946، فضلاً عن أكثر من 3 آلاف مصاب بعضهم بعاهات مستديمة.

على صعيد منفصل، أعلن وزير الموارد المائية والري المصري، محمد بهاء الدين، أمس، بأن بدء عملية تحويل مجرى النيل الأزرق «لا تعني منع مرور المياه أو جريانها». وقال بهاء الدين، في تصريحات صحافية أمس تعليقاً على بدء الحكومة الإثيوبية تحويل مجرى النيل الأزرق، «إن إجراءات تحويل الأنهار عند مواقع إنشاء السدود هو إجراء هندسي بحت يهدف إلى إعداد الموقع لبدء عملية الإنشاء لكن عملية التحويل لا تعني منع إمرار أو جريان المياه التي تعود من خلال التحويلة إلى المجرى الرئيسي مرة أخرى».

وأضاف أن البدء في إجراءات الإنشاء التي تجري منذ فترة لا تعني موافقة مصر على إنشاء سد النهضة، مشيراً إلى أن مصر بانتظار ما ستسفر عنه أعمال اللجنة الثلاثية، والتي من المتوقع أن ترفع تقريرها خلال أيام. وتابع «مازال موقفنا وهو عدم معارضة أي مشروع تنموي في أي دولة من دول الحوض (حوض النيل) قائماً ومستمراً مع التأكيد على عدم الإضرار بدول المصب مصر والسودان.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:00 م

      مرسي كمبارك صار!!

      محمد مرسي ليس سلفي هو ازهري اخواني لكن كثير من غير المتسلفة يتأثرون بهم لان المتسلفة ملؤوا الدنيا صراخا بكل نوع من الكلام ولان اعلامهم ممول من النفط الخليجي فمنتشر بين اوساط الجهلة اكثر وحزب النور السلفي المصري في علاقة تحالف غريبة مع الاخوان المسلمين ولذلك لهم سلطة عليه! لكن لا هو ولا هم قادرين على تغيير خريطة المنطقة فما نراه بعد مبارك تشتت مصر وانقسامها الحاد والسبب داخلي وخارجي ولكن المسؤول الاول عن هذا هو الرئيس فكل قطرة دم سفكت ان لم يرجع حقها ويتحاسب عليها فاعلها فلا ظمان لبقاء مرسي ابدا

    • زائر 2 | 11:11 م

      نجحت مصر عجل

      اذا لم يتم محاسبة القتله فلن يعم الهدوئ

    • زائر 3 زائر 2 | 3:32 ص

      ويين بتفلح

      ورئيسهم واحد سلفي

اقرأ ايضاً