العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

الأميرة سبيكة تهنئ جميلة محمود بفوزها بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية 2013

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة اليوم الأحد (26 مايو / أيار 2013) مؤسِّسَة منظمة "ماليزيا الرحمة" جميلة محمود بمناسبة فوزها بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية لعام 2013.

وفي بداية اللقاء، رحبت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بجميلة محمود وهنأتها بفوزها بالجائزة في دورتها الأولى، نظير إسهاماتها المتعددة في خدمة الإنسانية وحرصها على تقديم صورة متحضرة وحقيقية للمرأة المسلمة تجسد من خلالها قيم ومبادئ ديننا الحنيف التي تنادي لإحياء البشرية وحماية الإنسانية. مؤكدة سموها أن إسهام جميلة في مجال الإغاثة للبلدان المتضررة، هو بحد ذاته، أبلغ وسيلة لنشر ثقافة العمل التطوعي خارج الحدود الوطنية، وبيان تأثيره في مجال التكافل بين المجتمعات لخدمة الإنسانية، دون تفرقة أو تمييز أو اعتبارات جغرافية.

وقالت صاحبة السمو الملكي إن دور المرأة في مجال الإغاثة حيوي ومؤثر من خلال تطوع العديد منهن لتقديم أوجه العون ورفع الضرر ولو بالشيء اليسير في وقت الأزمات والكوارث، وهو أمر يدل على حرص المرأة على الإسهام في كافة أوجه الحياة. مثمنة دور الدكتورة جميلة في نقل خبرتها للمحافل الدولية وقدرتها على استدامة ما تقوم به من أعمال تضع خدمة الإنسانية في مقدمة اهتماماتها، متمنية لها دوام التوفيق والنجاح في مسيرة عملها الخيّرة.

كما وأشادت صاحبة السمو الملكي بمضمون جائزة عيسى لخدمة الإنسانية لما تحمله من قيمة معنوية عالية، وإرث وثراء عريقين يرتبطان بدور وجهود المغفور له بإذن الله تعالى والد الجميع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، في بناء دولة البحرين الحديثة والمكانة الدولية الرفيعة التي تتمتع بها اليوم.

مؤكدة سموها بأن الجائزة ستسهم بأهدافها السامية إلى إبراز رؤية البحرين وتوجهاتها الداعمة للإنسانية والداعية للسلام وللتواصل السمح والمنفتح مع العالم، وهو ما يثبّته ويؤكده نهج صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قيادة حاضر ومستقبل البلاد.

من جانبها أعربت جميلة محمود عن شكرها وتقديرها العميق لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على استقبالها وتهنأتها لها بمناسبة فوزها بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية وعلى دعمها اللا محدود لمشاركة المرأة في البناء والتنمية. مشيرة إلى أنها فخورة بدور المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرين في المجالات المختلفة وما يضطلع به من مهام تصب في صالح نهوض المرأة البحرينية.

حضر اللقاء كل من نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة مريم بنت حسن آل خليفة ، ورئيسة مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة ، والأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري ، و وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي و أمين عام الجائزة علي عبدالله خليفة ، وسفير مملكة ماليزيا لدى مملكة البحرين داتو أحمد شهيزان عبدالصمد.

يذكر أن جميلة محمود قد أسست منظمة "ماليزيا الرحمة" مع أربعة متطوعين آخرين استخدموا أموالهم الخاصة للانطلاق في رحلة غيرت مجرى حياتهم. وتعد المنظمة واحدة من بين المنظمات الأهلية الدولية القليلة جدا العاملة في جنوب العالم، وهي تركز على توفير الإغاثة الطبية والتنمية المتعلقة بالصحة المستدامة ونشاطات تقليص المخاطر في المجتمعات الضعيفة في حالات الأزمة والحالات الطبيعية على حد سواء، وتمكنت خلال سنوات من أن تلفت انتباه العالم والناس بعد أن كرست نفسها لخدمة الإنسانية، وانضم إليها الكثير من الماليزيين وغير الماليزيين. وتلتزم المنظمة بخدمة المحتاجين والمعوزين بغض النظر عن جنسهم وديانتهم وثقافتهم ومناطقهم الجغرافية.

ومن المعروف ان جائزة عيسى لخدمة الإنسانية أنشأت بموجب مرسوم ملكي في العام 2009، تكريما للأشخاص والمؤسسات التي غيرت العالم بغض النظر عن عرقهم أو ديانتهم أو ثقافتهم أو معتقداتهم أو مواقعهم الجغرافية. وتشمل الجائزة 11 فئة، من بينها: الإغاثة والتصدي للكوارث، التعليم، والتسامح الإنساني. ويحصل الفائز بالجائزة التي تقدم مرة كل سنتين على ميدالية ذهبية ومبلغ قدره مليون دولار أمريكي وتعد هذه الجائزة الأولى من نوعها في العالم العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً