العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

رئيس "الكهرباء والماء" يبحث أوجه التعاون مع "الصناعة"

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء الشيخ نواف بن ابراهيم بن حمد آل خليفة بمكتبه بمبنى الهيئة وفدا من وزارة الصناعة و التجارة برئاسة وكيل الوزارة لشئون التجارة بالانابة احمد عيسى بوبشيت.

وفي بداية اللقاء رحب الرئيس التنفيذي للهيئة باحمد عيسى بوبشيت و الوفد المرافق له واشاد بدور وزارة الصناعة و التجارة وسعيها لخلق سياسة صناعية وتجارية طموحه من خلال اعداد الدراسات وتنفيذ الخطط التنموية.

بعدها بحث الشيخ نواف بن ابراهيم بن حمد آل خليفة و وكيل الوزارة لشئون التجارة بالإنابة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون والتنسيق بين هيئة الكهرباء والماء و وزارة الصناعة و التجارة تنفيذاً لتوجيهات الحكومة في إطار تكامل الأداء بين كافة أجهزة ومؤسسات الدولة.

وتم التطرق ايضا الى موضوع ارتفاع المعروض من المقابس الكهربائية غير المطابقة للمواصفات المعتمدة في السوق المحلية، وأن هذه الكميات غير المطابقة تشكل خطرا قائما على حياة المستهلكين والمنشآت العامة والخاصة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة ايجاد تشريع يمنع استيراد المنتجات والمقابس والتوصيلات والمهيئات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات، وعدم الفسح لها إلا بعد التأكد من مطابقتها، إلى جانب التأكيد على مراجعة وتحديث المواصفات القياسية المختصة في هذا المجال على ان يتم هذا تدريجيا من خلال تعاون جميع الاطراف المعنية في هذا الشأن.

واتفق المجتمعون إلى ضرورة أن تتضافر الجهود المبذولة من قبل الجهات ذات العلاقة لتوفير منتج آمن مطابق للمواصفات تحت رعاية جهة واحدة مسؤولة عن الحد من ظاهرة انتشار الاجهزة الكهربائية غير المطابقة للمواصفات، خلال مدة زمنية محددة.

كما اعرب وكيل الوزارة لشئون التجارة بالانابة احمد عيسى بوبشيت عن تقديره وامتنانه للرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء على تواصله الدائم وحرصه على تطوير التعاون المشترك وتفهمه لكافة المواضيع التي تم طرحها مشيداً في الوقت ذاته بالخدمات والجهود الكبيرة والملموسة التي تبذلها هيئة الكهرباء والماء في تقديم أفضل الخدمات لكافة المشتركين بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً