العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

المحمود يطالب بالتحقيق في نقل محطة تقوية كهرباء من موقعها لمصلحة أحد المتنفذين

طالب عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود ، كلا من وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا و وزير البلديات جمعة بن احمد الكعبي ورئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن بن خليفة الجلاهمة بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للنظر في عملية نقل محطة تقوية كهرباء من موقعها الحالي إلى مكان آخر تم استملاكه للمنفعة العامة مؤخراً لاستخدامه كموقف لسيارات اهالي المنطقة وذلك لمصلحة أحد الأشخاص المتنفذين دون أي سبب تقني آخر.

وكشف المحمود ما يجري بالدائرة الرابعة بمحافظة المحرق ، وقال أن وزارة البلديات قامت باستملاك قطعة أرض على الشارع وبدأت في تطويرها وتجهيزها لتصبح مواقف للسيارات لاهالي المنطقة التي تعاني من ازدحام مروري وتكدس بسبب طبيعة الشارع التجارية ووجود مدرسة المعري الابتدائية للبنين على نفس امتداد الشارع، مما يجعل المنطقة تعاني من ندرة مواقف السيارات، وقد كان هذا التوجه من البلديات أمرا محمودا بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة للتخفيف على المواطنين من الازدحامات المرورية في محافظة المحرق، ولكن قيام أحد الأشخاص المتنفذين بشراء البيت المجاور للمنطقة المستملكة من قبل البلديات ولغرض ومنفعة شخصية له دون مراعاة منفعة اهالي المنطقة، واستخدام نفوذه في وزارة الكهرباء ووزارة البلديات للقيام بنقل محطة الكهرباء المواجهة لمنزله والذي اشتراه مؤخراً من مكانها الحالي لتوضع في الأرض التي تم شراؤها بمبلغ كبير من قبل الدولة وذلك من اجل إعدادها لمواقف لسيارات اهالي المنطقة.

وأوضح النائب المحمود بأن تبعات نقل محطة الكهرباء سوف تتسبب في استقطاع مساحة من الموقف بدون داعي، فضلا عن التكلفة المالية الكبيرة لنقل تلك المحطة من مكانها الحالي إلى مواقف السيارات الجديد وهو مبلغ ليس باليسير من المال العام، وطالب النائب المستقل كافة المسئولين في كلا من هيئة الكهرباء والماء ووزارة البلديات وديوان الرقابة المالية والإدارية اولاً وقف مثل هذه التجاوزات ومن ثم التحقيق في المخالفة الصريحة والتي ستتسبب في خسائر لخزينة الدولة لا طائل منها سوى استفادة هذا الشخص المتنفذ وتحويل جميع المتورطين في شبهة الفساد سواء من العاملين في وزارة الكهرباء أو وزارة البلديات للنيابة العامة ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التلاعب بالاموال العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:57 م

      آآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبيييييييييييييي .

      الجواب الأول و الأخير و من رئيس البرلمان (( ليس من شيم العرب )) .

    • زائر 5 | 1:46 م

      شكراً لنايبنا المحترم أبو يوسف ولكن ..

      وكالعادة اسمح لي يا سعادة النايب بأنك لن تصل إلى الذي تريده ستسمع جواباً يقنعك وفي النهاية وكالعادة أيضاً سيذوب الموضوع مثل ما ذاب غيره من المواضيع .. على كل .. نرجوا أن تركزوا على مصلحة المواطن الفقير المتقاعد المفصول العاطل المظلوم .. (ربما) يصدق المثل (كثر الدق يفج اللحام) مع أن اللحام الذي عندنا ÷و من أقوى واحسن التقنياة وفجه صعب .. ولكن نقول لكم (حاولو مرةً أخرى وأخرى وأخرى) وصدقني بانك لو تفتح ملف المفصولين سيرزقك الله رزقاً عظيماً فنرجوك رجاء المظلومين ورحم الله والديك.

    • زائر 3 | 10:37 ص

      بيض

      المتنفذين مثل بيض الصعو، نسمع عنهم بس ما نشوفهم.

    • زائر 2 | 10:31 ص

      يحتاج البرلمان الى شجاعة

      رغم احترامي لشخصك الكريم الا ان ادواتكم ضعيفة في مثل هذه الامور واعني مسائلت المسئولين حيث اثبتم ولعدة مرات سابقة فشلكم في استجواب اي وزير او مسائلت اي مسئول

    • زائر 1 | 10:24 ص

      هذه واحدة صغيرة من الكثير

      لو كنتم تركزون عملكم ونشاطكم على مثل هذه الأعمال من الفساد والمحسوبية، بدون إستثناء وبمسطرة واحدة، لكنا في وضع غير هذا..

اقرأ ايضاً