العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

جامعة البحرين: 6190 طالباً أدّوا اختبار القدرات العامة الأسبوع الماضي

أعلنت جامعة البحرين أن 6190 طالباً وطالبة في الثانوية العامة قاموا الأسبوع الماضي بتأدية اختبار القدرات العامة الذي تشترط الجامعة إجراءه على الطلبة الراغبين في الالتحاق بها.

وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة أسامة الجودر: "إن الحملة التي قامت بها الجامعة لحث الطلبة على تأدية الاختبار في المواعيد المحددة أتت بثمارها، إذ قام بإجراء الاختبار 6190 طالباً وطالبة في مدارس الثانوية العامة في البحرين من أصل 6200 طالب وطالبة قدموا طلبات للالتحاق بالجامعة حتى الآن".

ويقيس اختبار القدرات العامة القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.

وأعرب الجودر عن سروره لسير الأمور على نحو سلس على الرغم من عدد الممتحنين الكبير، مقدماً شكره للطلبة وأولياء أمورهم والفرق التنظيمية في الجامعة، و للمركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية الذي يعد الامتحان.

وحث عميد القبول والتسجيل "جميع طلبة الثانوية العامة الذين لم يتقدموا بطلب الالتحاق على المسارعة بتقديم طلباتهم قبل نهاية شهر مايو/ أيار الجاري".

ونبه الطلبة إلى أن الخطوة التالية ستكون المقابلة الشخصية التي تعد شرطاً آخر للقبول وتمثل 15% من المعدل التنافسي، مشيراً إلى أن المقابلات ستقام في الفترة من 20 إلى 30 من شهر يونيو/ حزيران المقبل، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بالمواعيد التي ستحدد لاحقاً.

كما شدد على ضرورة موافاة العمادة بشهادة الفصل الأخيرة وشهادة التخرج من الثانوية بعد نهاية الفصل لتتأكد الجامعة من إنهاء الطالب جميع متطلبات الثانوية ومن حصوله على معدل تراكمي في الثانوية العامة لا يقل عن 70% الذي يعد الحد الأدنى للقبول في جامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً