العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

التربية تنظم ورشة تدريبية حول تدريب القيادات في المدارس

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم قطاع المناهج والإشراف التربوي ورشة تدريبية بعنوان "تدريب القيادات في المدارس: القيادات الفاعلة لإستراتيجية الثقافة العددية وحقيبة أدوات تقويم الرياضيات", قدمها كلٌ من كولن بينفولد الخبير الاستراتيجي، ووجدي الفالح عضو الفريق التنفيذي للإستراتيجية، لفائدة (300) من مديري المدارس والمديرين المساعدين والمعلمين الأوائل لمادة الرياضيات والمعلمين الأوائل للحلقة الأولى بالمرحلة الابتدائية, حيث استمرت الورشة التدريبية لمدة ثلاثة أيام متتالية وذلك بإدارة التدريب والتطوير المهني.

وقد ألقت الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة كلمة أوضحت خلالها السياق العام للإستراتيجية في ظل مشاريع التحسين التي تمثلها وزارة التربية والتعليم، وأهمية دور القادة بالمدارس في إنجاح تنفيذ الإستراتيجية لدعم جهود الوزارة في هذا الاتجاه، كما ركزت خلال كلمتها على ضرورة أن يكون هدف المدرسة هو العمل على رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة في مادة الرياضيات وفي جميع المواد.
وقد ساهمت الورشة في توضيح أدوار القيادات في المدارس في قيادة إستراتيجية الثقافة العددية، وتدريب المشاركين على كيفية استخدام حقيبة أدوات تقويم الرياضيات في تقييم وضع مادة الرياضيات ذاتياً بالمدارس، إضافة إلى العمل على تطوير أداء المعلمين في تدريس مادة الرياضيات من أجل تحسين مستوى التحصيل والتقدم لطلبة المرحلة الابتدائية في هذه المادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:19 ص

      ورشات بالهبل

      كل يوم تقدم وزارة التربية ورشة عمل غريبة عجيبة، ما لا يعلمه الجمهور أن هذه الورشات تكلف آلاف الدنانير غالبية المبالغ تكون مكافئة لمنفذ الورشة. مثال هذه الورشة "صيانة السيارات للنساء" كل سنة يقدمها أحد الموظفين حتى توزع الكيكة كل مرة لشخص. أرحموا الناس..

اقرأ ايضاً