العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

«الـبـحـريـن الصـحـي» سيـاحــة عـلاجـيــة فــــــــي منتـجـع ومستشـفـى متكاملـيـن

يقدم خدمات «الحديث» و«البـديل» والرقية الشرعية تحت سقف واحد

يُعتبَر مستشفى ومنتجع البحرين الصحي أحد المشاريع الكبرى في مجال السياحة العلاجية في مملكة البحرين، بإدارة استشاري طب الأسرة والمجتمع ورئيس المنظمة الإعلامية لأطباء الأسرة والمجتمع في حوض شرق المتوسط البروفيسور نبيل القرشي.

ويقدم مستشفى ومنتجع البحرين الصحي – الذي افتُتِح خلال شهر مايو/ أيار الجاري بحلته الجديدة بتكلفة تقارب المليون ونصف المليون دينار - العديد من الخدمات العلاجية التي تعتمد على الطب الحديث إلى جانب الطب البديل علاوةً على العلاج بالرقية الإسلامية الشرعية.

ومن أبرز أنواع العلاج البديل التي يقدمها المستشفى الطب الهندي (الإيرفيدا) والطب بالإبر الصينية والحجامة واليوغا والعلاج بالغذاء والأعشاب إلى جانب العلاج الطبيعي والتأهيل، في وقت يستعد المستشفى لإضافة العديد من التخصصات الجديدة على غرار التنويم الداخلي والطب العام والخدمات الطبية والتمريض على مدار الساعة والطب الباطني وطب الأسرة زد على ذلك كله طب الأطفال والنساء والولادة.

ويتميز مستشفى ومنتجع البحرين الصحي بموقعه المميز بين الطبيعة الخضراء بعيداً عن صخب المدينة؛ ما يساهم في منح زواره جواً من الهدوء لا مثيل له يساهم في التشافي السريع، كما يضم مرافقَ متعددةً كالصالة الرياضية وحوض السباحة والغرف والشقق الفخمة، فيما يضم كادراً على مستوى احترافي عالٍ يعمل كمجموعة من أجل منح الزوار أعلى مستوى من الرعاية الصحية والنفسية.

وتُعِد إدارة المستشفى لخطة توسع كبيرة على مدى العامين المقبلين؛ لاستقبال المزيد من المراجعين من المملكة العربية السعودية والبحرين ومختلف دول الخليج العربي، كما سيستقطب قرابة 150 بحرينياً ضمن طاقمه الطبي، إضافة إلى العديد من الوظائف الإدارية.

ويسعى مستشفى ومنتجع البحرين الصحي في جانب آخر لإنشاء مركز أبحاث يهتم بدراسة ظواهر الطب البديل المشاهَدة وإخضاعها للبحث العلمي الحديث وأخلاقياته؛ إذ تتمنى إدارة المستشفى أن يتم تبني هذا المشروع ليس على مستوى المملكة بل على المستوى الخليجي والعربي والإسلامي.

كما يتميز مستشفى ومنتجع البحرين الصحي – بالإضافة إلى كل ما ذُكِر أعلاه - باستعداده لتقديم فصول دراسية لتعليم المرضى والزوار عن طريق استقطاب كوكبة من أبرز الاستشاريين في المملكة؛ حيث ستكون الفصول متاحة أمام الجميع، على أن تكون على هيئة ورش عمل تمتد لما بين 4 أيام وأسبوع؛ وذلك من أجل تطبيق استراتيجية العلاج الذي يعتمد على المريض التي تُعَد أحدث الطرق المستخدمة على مستوى العالم.

العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:45 م

      seadmeddour

      اسلم عليكم انا هاد مستشف ومنتجع لفخرتا للعرب لأنه مشروع يخدم الناس و هو طب البديل من فطلكم اريد مسعدتكم او نتنصحوني انا لي منتجع صحي و طب البديلفي الجزئر او شرك وشكر

اقرأ ايضاً