العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ

إنجاز طبي في وحدة الإخصاب والأجنة وعلاج العقم بمستشفى المواساة بالدمام

العلاج كان لسيدة تعاني من تأخر بالحمل لمدة خمس سنوات

تمكن الطاقم الطبي بوحدة الإخصاب والأجنة وعلاج العقم (كير فيرتيليتي) بمستشفى المواساة بالدمام من علاج إحدى الحالات الطبية نجم عنها ولادة توأم – ذكر وأنثى- ووفقا للدكتور هيكل الطرابلسي رئيس وحدة الإخصاب والأجنة وعلاج العقم بالمستشفى والمشرف على نفس الحالة فإن هذا الإنجاز تم بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل كفاءة الطاقم الطبي والتجهيزات الطبية المتطورة في الوحدة .

وأضاف الطرابلسي أن «الحالة التي تم علاجها كانت لمريضة تعاني من تأخر بالحمل لمدة خمس سنوات وبفضل من الله تمكنا من علاجها والحصول على النتائج المرجوة».

وكشف الطرابلسي انه «يتم بالوحدة تشخيص وعلاج جميع حالات تأخر الحمل والانجاب والاجهاض المتكرر والتلقيح الصناعي والحقن المجهري للبويضة وأطفال الانابيب وعمليات مناظير البطن والرحم التشخيصية والعلاجية واستخراج الحيوانات المنوية من الخصية جراحيا وتجميد الاجنة لفترات طويلة».

وذكر أن إنشاء مشروع وحدة الاخصاب والأجنة وعلاج العقم التخصصية بمستشفى المواساة «يأتي تماشياً مع استراتيجية شركة المواساة للخدمات الطبية التوسعية وبهدف تقديم خدمات طبية مميزة لأهالي المنطقة الشرقية ودول الخليج المجاورة والتي تشمل خدمات متكاملة وحديثة لتشخيص وعلاج حالات تأخر الحمل «.

وتشمل الوحدة - بحسب الطرابلسي - على عيادات معدة بتجهيزات طبية متكاملة ومزودة بأجهزة تصويربالموجات فوق الصوتية وغرف للمعالجة تتمتع بالخصوصية التامه إضافة إلى قسم خاص للعمليات ومختبر خاص للاجنة مزود بأحدث الاجهزة ذات التقنية العالمية وحسب المعايير الاوروبية حيث تحتوي على حاضنات متطورة توفر البيئة الانسب لنمو الاجنة بالاضافة الى مايكرسكوب متطور خاص بحقن البويضات بكل دقة والذي يحتوي على عدسة الليزر الخاصة لعمل ثقب في جدار الجنين في الحالات التي تستدعي ذلك وأيضا تجميد الاجنة بأحدث الطرق العلمية الحديثة، كما زود المختبر بأفضل الفلاتر الخاصة بتنقية وتعقيم الجو داخل المختبر لمنع نمو البكتيريا، كذلك فإن المواد والادوات المستهلكة فيها على درجة عالية من الجودة ومن اشهر الشركات العالمية المتخصصة ويتم استخدامها لمرة واحدة فقط لضمان عدم نقل العدوى.

ويؤكد: «لضمان فاعلية الوحدة وحرصا على الجودة حرص المستشفى على اختيار الطاقم الطبي والفني والإداري للوحدة من ذوي المؤهلات والخبرات العلمية والعملية والذين لديهم خبرات سابقة وسبق أن عملوا في مراكز متخصصة لعلاج الخصوبة والعقم في العالم. كما حرصت إدارة المواساة للخدمات الطبية على تطبيق أعلى معايير الجودة والخصوصية ووفق أحدث الأساليب الدولية بهدف تقديم خدمات طبية مميزة في هذه الوحدة».

العدد 3914 - السبت 25 مايو 2013م الموافق 15 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:04 ص

      مستشفى المواساه

      انا أعاني من التصاقات تمنع حدوث الحمل الطبيعي معي.. ارغب بعمل اطفال انابيب في مستشفى المواساه.. وارغب معرفه تكلفة العمليه

اقرأ ايضاً