العدد 3913 - الجمعة 24 مايو 2013م الموافق 14 رجب 1434هـ

«الكهرباء» توقف النقابي الموسوي عن العمل 3 أيام

سيدهاشم: «الهيئة» أعادت لجان التحقيق... وتوقيف نشاطي العمالي

«الكهرباء»: إيقاف سيدهاشم الموسوي عن العمل
«الكهرباء»: إيقاف سيدهاشم الموسوي عن العمل

أوقفت هيئة الكهرباء والماء عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابة عمال البحرين سيدهاشم الموسوي، عن العمل لمدة 3 أيام مع خصم الراتب، فيما توعدت بفصله من العمل في حالة تكرار المخالفة، التي وصفتها بأنها «التصرف غير المهذب».

وقال الموسوي لـ «الوسط» إن الهيئة سلمته قرار الإجراء التأديبي، بسبب مخالفة لم تذكرها، ووقعت في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، معتبراً أن توقيفه عن العمل بسبب «نشاطي العمالي والنقابي».

وذكر أن الهيئة أعادت لجان التحقيق التي كانت موجودة في العام 2011، وقامت بتوقيف أحد الموظفين 10 أيام مع الخصم من الراتب.

وفي تفاصيل وأسباب فصله التي لم تذكرها الهيئة في «الإجراء التأديبي»، أفاد الموسوي بأن «خلافاً إدارياً حصل بيني وبين رئيس القسم الذي أعمله فيه في الهيئة، حول إصدار الرئيس لتعميم مخالف لأنظمة ديوان الخدمة المدنية، يتعلق بإضافة مسئوليات جديدة على المشرفين في محطات المياه في الهيئة، المسئوليات كانت لدى مركز التحكم، وتحوّلت للمشرفين».

وبيّن أن «المشرفين اعترضوا على التعميم، وطالبوا بأن يمر عبر الموارد البشرية ومن ثم ديوان الخدمة المدنية، وأن يصدر مختوماً وموقعاً من الجهتين، إلا أن المسئول اعترض على هذه المطالبة من قبلنا».

وأضاف «رفعنا رسالة إلى أحد كبار المسئولين في الهيئة، وطالبنا باجتماع معه بصفته مسئولاً عن الموارد البشرية، ولم نحصل على استجابة منه، وبعد ذلك اجتمعنا مع مدير إدارة نقل المياه، بحضور رئيس القسم، وكان المدير متجاوباً معنا، إلا أن رئيس القسم تهجم علينا عندما جاء دوره للحديث، وحوّل الخلاف إلى خلاف شخصي، وهو ما جعلني أنصرف من الاجتماع».

واستطرد الموسوي «شُكّلت لجنة للتحقيق في هذا الموضوع، إلا أن اللجنة حرفت الموضوع، وحوّلته من خلاف إداري إلى نشاط نقابي...، وثبت من خلال التحقيق أن المسئول هو المخطئ، بشهادة الشهود الذين استمعت لهم لجنة التحقيق».

وأضاف «انتهى الموضوع إلى إيقافي عن العمل 3 أيام، دون أن تذكر الهيئة في رسالة الإيقاف نوع المخالفة التي صدرت، واكتفت بذكر أن المخالفة هي: التصرف غير المهذب، غير اللائق، أو اللا أخلاقي، فيما أشارت رسالة الإيقاف عدم وجود أية مخالفات سابقة ضدي منذ بدأت العمل في الهيئة العام 1982».

سيدهاشم الموسوي
سيدهاشم الموسوي

العدد 3913 - الجمعة 24 مايو 2013م الموافق 14 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 9:55 ص

      الطمع من ناس متمصلحين

      يشم من التوقيف عن العمل الطمع في المسمى الوظيفي من ناس عديمي الضمير والنفعين والحقودين ووووو...

    • زائر 6 | 2:56 ص

      لماذا

      حرام عليكم أكو الاجانب تسرح وتمرح في أشغال ليس لها داعي الا لابعاد البحراني عنا شوية غية على الوطن ياجماعة ترى لايوجد شبيه لكم في الكون ظلمكم فاق التصور وكل ما تجي مؤسسة او نقابة اجنبية لنصحكم تستكبرون وتخطئون النقابة بدل أصلاح اموركم

    • زائر 5 | 2:41 ص

      هذا هو جزائك

      لعملك النقابي وقوفك ومساندتك العمال المظلومين، فلا تقلق وأعلم بأن الله أذا أحب عبداً أبتلاه وأولهم الأنبياء عليهم السلام، فلا تستوحش طريق الحق لقلة سالكية وأعلم بأنك عندما تظلم من ظالمين فهذا يعني بأنك تسير على الدرب الصحيح

    • زائر 4 | 2:07 ص

      الله الشاهد

      في قرار الهيئة لا يوجد شيء يدل على الانتقام من العمل النقابي. أيضاً العقوبة واضحة وهي التصرف الغير مهذب. وكان الأولى بالنقابي الرجوع اما الى قوانين الخدمة المدنية في حالة الصرف الغير مهذب أو توكيل محامي. اما الفركشات الإعلامية هي تضرك أكثر من تنفعك.

    • زائر 3 | 1:25 ص

      واضح

      واضح ان الفصل كانرعلى الخلفية النقابية

    • زائر 2 | 1:01 ص

      .

      ما زالت سياسة الإنتقام مستمرة!!

    • زائر 1 | 12:35 ص

      مرحبا بك أنت في دولة القانون

      دولة تدعي انه تطبق القانون بشكل لا أخلاقي تفصل
      وتعطى انذر بدون علم الشخص عن الأسباب
      هذه سياسة دولة لا تمتلك أدنى حس من الاخلاق
      نطالب المجتمع الدولي بتتدخل الفوري ووقف الأنتهاكات والأحكام الغير أخلاقية
      اللتي تصدر بحق أبناء شعبنا

اقرأ ايضاً