العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

وزارة التنمية الاجتماعية" تعتمد معايير جديدة للضمان الاجتماعي

اعتمدت اللجنة العليا بالوزارة في اجتماعها الاخير والمكونة من كبار المسؤولين معاييراً جديدة لصرف المساعدات الاجتماعية للأفراد والاسر المستفيدين من الضمان الاجتماعي, وذلك في ظل اعتماد موازنة اضافية لصندوق الضمان الاجتماعي من قبل الحكومة .

واكدت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي إن الوزارة تولي شديد الاهتمام لرفع المستوى المعيشي للأسر ذات الدخل المحدود، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص دائماً على الوصول الى هذا الغرض.
واوضحت انه بموجب هذه المعايير سوف يرتفع الحد الاقصى للمساعدة الاجتماعية الى 270 ديناراً بعد ان كان 150 ديناراً، وفقاً لعدد افراد الاسرة الواحدة، وفي ذات الوقت لا يقل الحد الادنى للدخل للفرد الواحد عن 100 دينار.
وعلى الجانب الاخر اكدت البلوشي إن مظلة شبكة الحماية الاجتماعية سوف تتوسع باستفادة اكبر عدد من الاسر ذات الدخل المحدود، وذلك برفع الحد الادنى الى 100 دينار، مشيرة سعادتها الى انها سوف تعقد قريبا مؤتمراً صحافياً بهذا الشأن لشرح تفاصيل هذه المعايير .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:17 م

      150 بدل ايجار سكن للكويتيات عدا المبالغ الأخرى

      انتو ما ....توه معلنين من يومين عن كل مطلقة لها 900 دينار ادا كان عندها 5 عيال غير 400 راتب ربة البيت وغيره وغيره ...وطلعوا هالملايين تره محد راح ينفعكم ولا احد في شعوب الخليج ...

    • زائر 1 | 3:11 م

      مواطن

      عداله عطو المستحقين حقهم دققو في الفساد

اقرأ ايضاً