العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

الكعبي: البلديات والتخطيط العمراني ماضية قدماً في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة بمناسبة حصولها على الجائزة المقدمة من مكتب الاستثمار للشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA ومنظمة التطوير والتنمية الاقتصادية في باريس OECD ، وذلك تقديراً لجهود سموها في تعزيز ودعم الأمن الغذائي.

وأشار وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني لجهود صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد في تدشين ودعم الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية ، ودور سموها البارز في الاهتمام بالقطاع الزراعي ورعاية العاملين في هذا المجال من خلال تشييد المشاريع الوطنية في التنمية الزراعية و تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج المحلي الزراعي، وإيجاد المعادلة السليمة بين الأراضي الزراعية والعمرانية باستخدام التقنيات الحديثة لمواجهة تحدي المياه والأراضي في المملكة. منوها أن المبادرة ساهمت وبشكل ملحوظ في تطوير العمل الزراعي للرجال والنساء على حد سواء.

وقال الكعبي : "إن وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ماضية قدماً في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة في مملكة البحرين، والتي دشتنها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بما تتضمنه من أبعاد اقتصادية واجتماعية وبيئية تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي والرعاية الحيوانية والنباتية، ودعم المزارعين والمحافظة على القطاع الزراعي في البحرين. حيث جاء آخرها خلال توقيع مشروع إنشاء الحاضنات الزراعية هورة عالي مع الرئيس التنفيذي لإحدى شركات المقاولات المحلية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً