العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

وفد بحريني يزور الأردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

يقوم وفد بحريني رفيع المستوى يرأسه وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد يوم غد الجمعة بزيارة للاردن، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في البحر الميت خلال الفترة مـن 24 إلـى 26 مايو / أيار 2013 ويستمر ثلاثة أيام.

وسوف يعقد المنتدى الاقتصادي العالمي اجتماعه لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منطقة الـبـحـر المـيـت ، تحت شعار" تعزيز بيئات النمو والمرونة الاقتصادية"، ويشارك في أعمال المؤتمر قادة عالميين وإقليميين بارزين.

وفي هذا الصدد، قال كمال أحمد: "ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد فترة من التغيرات العميقة، ويتيح المنتدى فرصة كبيرة لممثلي القطاعات الخاصة والعامة للتواصل وتبادل وجهات النظر حول المصالح المشتركة".

معربا عن تطلعه إلى نقاشات تساعد على خلق ظروف مواتية للشباب تدفعهم للمضي قدماً في ريادة الأعمال، "انطلاقاً من إدراكنا بأن الشباب هم من سيقود مسيرة النمو والتطوير في بلدنا".

وأضاف ان البحرين تتمتع بسجل حافل منذ فترة طويلة في قوة حوكمة وشفافية الشركات ، حيث سيكون لهذا الموضوع حيز كبير في نقاشات الاجتماع. ومن أجل ذلك، نحن نتطلع إلى تفعيل أفضل ممارسات الحوكمة وزيادة القدرة على التكيّف الاجتماعي."

وفي عام 2010، أطلقت البحرين ميثاق حوكمة الشركات الجديد الذي يهدف إلى تكريس مكانة البحرين كمركز للأعمال التجارية والمالية في المنطقة وبوابة للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق الخليجية، والذي تصل قيمة الناتج المحلي فيه إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي. ويعتبر هذا الميثاق خلاصة لمسيرة دامت ثمان سنوات وضعت من قبل مصرف البحرين المركزي بالتشاور مع الشركات ومنظمة التعاون والتنمية والصناعة، كما تمت مقارنته بأكثر من 25 ميثاق لدول أخرى.

وشهدت البحرين نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.4% في عام 2012، مع تحقيق القطاعات غير النفطية نمواً بلغت نسبته 6.7%. بما في ذلك ما حققه قطاع الصناعات التحويلية من نمو وصل إلى أكثر من 9%، وقطاع الخدمات المالية الذي وصلت نسبة النمو فيه إلى 3.5%. ووفقاً لتقديرات مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، من المتوقع أن يحقق النمو الإجمالي في العام 2013 زيادة بنسبة 5% على خلفية الارتفاع الحاصل في إنتاج النفط والتوسع المستمر الذي تشهده القطاع غير النفطي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً