العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

قبرص جزيرة الحب وجنة لعشاق الطبيعة

منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها قدماك أرض قبرص ستتيقن بأنك في مكان خاص جداً، فهناك شيء مختلف في أشعة الشمس الذهبية، أمر مثير في عبق الأزهار البرية، مسحة ودية في الابتسامة المرحبة التي تشع على وجوه الناس، هذه هي قبرص، جزيرة الحب فكن مستعداً كي تأسرك بجمالها.

فقبرص دولة قائمة على جزيرة في شرق حوض البحر الابيض المتوسط في جنوب شرق أوروبا و جنوب غرب آسيا.

التنوع الهائل للمناظرالطبيعية في قبرص يتراوح بين الجبال المكسوة بأشجار الصنوبر ـ على ارتفاع يناهز 1952 متراً ـ والوديان المزهوة بالألوان البراقة والسفوح المزدانة بشجيرات الكرم والسهول الخصبة، يحيط بهذا المشهد خط ساحلي مذهل، تغسل أمواج البحر المتوسط المتلألئة شواطئه الرملية وخلجانه الصغيرة المنعزلة.

توفر لمحبى الرحلات والرياضة كل ما يشتهيه من خدمة لا تضاهى، مطاعم ونواد رائعة، رياضات مائية ، نشاطات تتعلق بالمشي وركوب الدراجات الهوائية، ممارسة لعبة الجولف والإبحار، الرحلات المنتظمة نحو المواقع الأثرية المنتشرة بغزارة في أنحاء الجزيرة، بل حتى ممارسة الرياضات الشاقة، أما أولئك الذين يرغبون في الاسترخاء فقط فليس عليهم سوى الذهاب إلى الشاطئ في أي وقت يرغبون به، منذ بزوغ الشمس وحتى مغيبها.

ومن أهم المناطق السياحية في قبرص هي، بافوس حيث تجد فيها القلاع، ليماسوس ووجد فيها شاليهات على البحر، نابا، لارنكا، نيقوسيا، ليماسول، ايانابا وترودس.

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً