العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

الساعاتي: يحق للوفاق تعليق مشاركتها في الحوار... والقطان: غيابها لن يؤثر على جلساته

قال عضو فريق السلطة التشريعية في جلسات حوار التوافق الوطني النائب أحمد الساعاتي، إن من حق جمعية الوفاق تعليق مشاركتها في جلسات الحوار، إلا أن جلوسها مع بقية الأطراف والتحدث معهم «أهم من المقاطعة»، مشيراً إلى أن جمعية الوفاق جربت المقاطعة في مناسبات عدة، وكانت النتائج «سيئة للبحرين ولها». ورأى الساعاتي، على هامش الجلسة يوم أمس (الأربعاء)، أن تعليق مشاركة الوفاق في جلستين من جلسات الحوار، بأنها حقها ولا يعارضونه «ولكن الحوار والجلوس معاً والتحدث وتبادل الأفكار أهم من المقاطعة، وقد جربت الوفاق المقاطعة في عدة مناسبات سابقة، وكانت النتائج سيئة على البحرين وعليها».

وأكد على «وجود الوفاق، لأنهم يمثلون شريحة من الشعب، ومهم وجودهم ضمن الجمعيات الخمس المعارضة، وندعوهم لتحكيم العقل والعودة إلى الحوار، حتى وإن لم يتحقق شيء الآن».

وفي سياق حديثه، قال: «إذا تجاوزنا موضوع التمثيل المتكافئ والاستفتاء، سنصل إلى توافقات كبيرة، وكما قرأنا في الأوراق المقدمة، فإن هناك اتفاقاً كبيراً على الملفات، جميع الأطراف تريد إصلاحات، وتحسين الحياة الديمقراطية، ولا نريد أن تلقي الأحداث في الشارع على طاولة الحوار، ويجب علينا أن نكون حريصين على حل المشكلات، وليس جلب المشكلات إلى طاولة الحوار».

إلى ذلك، رأى ممثل جمعية المنبر الوطني الإسلامية في حوار التوافق الوطني خالد القطان، أن تعليق جمعية الوفاق مشاركتها في جلستين من جلسات الحوار، لن يؤثر على سير الجلسات، مؤكداً أن حضور ممثلين عن المعارضة، هو تمثيل لكل الجمعيات، وهذا ما أكده ممثلو المعارضة في جلسة يوم أمس (الأربعاء). واعتبر أن «مقاطعة الوفاق ليست موجهة لطاولة الحوار، وإنما للشارع؛ لمحاولة كسب ثقة الشارع الذي ينتمون إليه».

وذكر أن «الحوار جاء لعلاج أزمة مضى عليها سنوات، وهناك اختلاف في وجهات النظر، ومن الطبيعي أن يطول النقاش فيها. وكنا نتمنى أن لا تكون الأطراف الموجودة في الحوار عاملاً محبطاً للشارع، وأن يتجاوزون بعض النقاط».

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:33 ص

      ويش قال غيبها لم بؤثر

      ويش قال غيبها مايؤثر لاغيابكم لي يؤثر لا اصوت ولاشعبية ولانفس طويل وصبر لديكم ولا رصيد شعبي انتم حظوركم كما لو كنتم غائبون

    • زائر 7 | 3:29 ص

      لن يؤثر وتحصيل حاصل طيب ليش الجماعة زعلانين؟!؟!

      الساعاتي: يحق للوفاق تعليق مشاركتها في الحوار... والقطان: غيابها لن يؤثر على جلساته

    • زائر 6 | 2:25 ص

      بلد الشراع

      الوفاق حين تغيب عن طاولة الحوار فإنها تشكل العمود الفقري ويعني غيابها أن الحوار يسير بنصف عجلة لأن النصف الثاني من العجلة تشترك الحكومة فيها مع فريق الموالاة والوفاق مثل المعلم حين يغيب لا تقام الحصة الدراسية وماذا يعني حضور الطلاب دون المعلم فالوفاق هي المعلم لفريق الموالاة كيف نحمي وطننا ونبيه على أساس المواطنة وحب الوطن والإنتماء لأرضه وترابه لا تفوح رائحة الطائفية من أبنائه ينعم فيه الجميع بالأمن والأمان الناس متساوون في الحقوق والواجبات

    • زائر 3 | 1:27 ص

      خوار وليس حوار

      عن اي حوار الحوار الغير متكافئ 4 ضد واحد (والله استحو عاد) بس ملينا ملينا ملينا طقت جبودنا

    • زائر 2 | 11:52 م

      اقول يالقطان

      حاور روحك ( جمعية الوفاق تمثل الشريحة الاكبر في الوطن)
      واكبر دليل كان لهم 17 مقعد في البرطمان قبل الاستقالة
      انتم ماذا كان عندكم .

اقرأ ايضاً