العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

خالد بن عبدالله يؤكد أهمية الحفاظ على الثروة السمكية لتحقيق الأمن الغذائي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية الحفاظ على الثروة السمكية كعنصر مهم في تحقيق الأمن الغذائي للبحرين، موجهاً إلى إجراء الدراسات اللازمة للحد من عمليات الصيد الجائر وسلوكيات العمالة الأجنبية التي أثرت سلباً على نمو الثروة السمكية واستدامتها.

وبحث تطبيق قرار تنظيم الصيد ليشمل الأسماك في مناطق محددة خلال مواسم تكاثر الأسماك، من أجل ضمان زيادة الإنتاج السمكي ووفرته.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نائب رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس الأربعاء (22 مايو/ أيار 2013)، بقصر القضيبية، مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، في إطار اجتماعات متابعة تنفيذ عدد من القرارات والتوصيات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية بشأن بعض مشروعات مخططات المناطق، وتوفير المواقع اللازمة لمشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية في قطاعات الإسكان والكهرباء والصرف الصحي.

وخلال الاجتماع عرض وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، مخطط منطقة جنوب عسكر الذي يتضمن المناطق المخصصة للمشاريع الإسكانية والخدمات التعليمية ومرافق الكهرباء والمياه وغيرها من الاستخدامات الأخرى، كما عرض الوزير مخططات المشروعات الإسكانية في مناطق الزلاق والدور والحنينية.

إلى ذلك، دعا الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى استغلال المناطق الواقعة على جوانب الشوارع والطرقات الرئيسية في زراعة النخيل بهدف توسيع الرقعة الخضراء بما يساهم في تنقية الهواء وتحسين الوضع البيئي في مملكة البحرين وإعطاء بعد جمالي لهذه المناطق.

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً