العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

ولي العهد للسفيرين الأميركي والبريطاني: مستمرون في تحقيق مزيد من الإصلاحات

سمو ولي العهد مستقبلاً السفير الأميركي في البحرين
سمو ولي العهد مستقبلاً السفير الأميركي في البحرين

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، سعي البحرين المستمر لتحقيق مزيد من الإصلاحات التي توفر الحياة الكريمة لكل مواطن بحريني، في ظل مرجعية ميثاق العمل الوطني الذي يجسد رؤية شاملة أجمع عليها الشعب البحريني.

وعبّر سموه خلال لقائه أمس (الأربعاء) سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة توماس كراجيسكي، عن ارتياحه للمستوى المتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية وأطر الصداقة البحرينية الأميركية، التي امتدت عبر سنوات طويلة، وانعكست على مختلف أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين.

كما استقبل سمو ولي العهد أمس، سفير المملكة المتحدة لدى البحرين ايان لينزي، وأشاد سموه «بالدور البريطاني في دعم جهود البحرين للاستمرار في تحقيق الأهداف التي قادها حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد، والتعامل مع التحديات التي برزت خلال السعي لتحقيقها، والاستفادة منها كأحد المصادر التي نكتسب منها الخبرة الجماعية لنواصل مساعي البناء على كل ما تحقق بعزيمة وطنية جامعة».


ولي العهد يستقبل السفير الأميركي ويؤكد السعي لمزيد من الإصلاحات

المنامة - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سعي البحرين المستمر إلى تحقيق مزيد من الإصلاحات التي توفر الحياة الكريمة لكل مواطن بحريني، في ظل مرجعية ميثاق العمل الوطني الذي يجسد رؤية شاملة أجمع عليها الشعب البحريني.

وأضاف سموه أن ما شكَّلته محطة ميثاق العمل الوطني من انطلاقة استخلصت المعاني السامية التي يجمع عليها البحرينيون تَمْثل كرؤية راسخة تنير الطريق لمواصلة ما بدأنا به معاً بإصرارٍ على تحقيق مصلحة البحرين العليا الجامعة، و التي يؤكد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه أننا لن نحيد عن مسارها.

وعبر سموه خلال لقائه أمس الأربعاء (22 مايو/ أيار 2013) بقصر الرفاع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين توماس كراجيسكي عن ارتياحه للمستوى المتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية وأطر الصداقة البحرينية الأميركية، التي امتدت عبر سنوات طويلة، وانعكست على مختلف أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين.

ودعا سموه إلى إيجاد مزيد من فرص التعاون بين البلدين الصديقين، وتعزيز العلاقات الثنائية، مؤكداً أهمية الاستفادة من الخبرات والمكاسب التي حققتها كل من البحرين والولايات المتحدة، لتنعكس إيجاباً على مجالات التنسيق في مختلف الميادين.

من جانبه أكد السفير الأميركي حرص وتطلع الولايات المتحدة إلى دعم كل ما من شأنه توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

... ويشيد بالدعم البريطاني للبحرين

نوه سمو ولي العهد بالأثر الإيجابي للدعم البناء والتفهم الذي تتلقاه مملكة البحرين من الدول الشقيقة والصديقة في مساعيها للمضي قدماً نحو مواصلة التطوير والنماء ارتكازاً على ما يؤمن به المجتمع البحريني من قيم الوحدة والترابط.

وأشاد سموه، خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين ايان لينزي بالدور البريطاني في دعم جهود البحرين للاستمرار في تحقيق الأهداف التي قادها حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه والتعامل مع التحديات التي برزت خلال السعي لتحقيقها والاستفادة منها كإحدى المصادر التي نكتسب منها الخبرة الجماعية، لنواصل مساعي البناء على كل ما تحقق بعزيمة وطنية جامعة.

ولفت إلى أن تعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة يوفر للبحرين فرصة الاستفادة من خبرات هذه الدول في الميادين كافة، ويوجد أفقاً أوسع في سبيل التطوير المستمر نحو مزيد من الإنجازات والمكتسبات في البحرين.

من جانبه، تمنى السفير البريطاني لدى البحرين المزيد من التقدم والتطور والاستقرار للبحرين، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون والتنسيق لدعم جهود البحرين من خلال القنوات التي أوجدتها العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين.

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً