العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

الوزير ميرزا يتحدث في لقاء تلفزيوني حول مشروع رفع كفاءة الإنارة في القطاع السكني في البحرين

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

يٌعرض مساء غداً الخميس ( 23 مايو / أيار 2013) على شاشة تلفزيون البحرين حوار خاص مع وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبد الحسين علي ميرزا يجريه رئيس البرامج بإدارة التلفزيون محمد درويش التتان.

صرح بذلك وكيل الوزارة المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية رئيس اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ المبادرة الحكومية الخاصة بالاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية والموارد المتاحة إسماعيل عبدالنبي المرهون.

وأوضح أن الحوار يمثل باكورة الفعاليات التي تتضمنها الحملة الإعلامية التي أعدتها اللجنة، والتي تهدف إلى إثراء وعي الرأي العام بشرائحه المختلفة بأهداف المبادرة الحكومية ومحاورها الأساسية وأهم ما تتضمنه من برامج ومشاريع.

هذا، وسوف يلقي الوزير الضوء خلال المقابلة على مساهمة هيئة الكهرباء والماء في تنفيذ المبادرة، خاصةً فيما يتعلق بمشروع رفع كفاءة الإنارة في القطاع السكني في المملكة الذي سبق أن تم إقراره من قبل مجلس الوزراء الموقر، ويتضمن المشروع تعميم استخدام مصابيح الفلورسنت المدمجة (CFL) ذات الكفاءة العالية، والتي توفر 80% من الطاقة المستهلكة في الإنارة مقارنةً بالمصابيح المتوهجة التقليدية.

كما سيتطرق الوزير إلى الخطط والبرامج الجاري تنفيذها من قبل الهيئة لترشيد استهلاك المياه، والمشاريع الخاصة بالاتجاه إلى استخدام مصادر الطاقة المتجددة جنباً إلى جنب مع المصادر الأحفورية التقليدية، والمزايا والإيجابيات التي سينجم عنها هذا التوجه.

يذكر أن مبادرة الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية والموارد المتاحة تجسد التأكيد على البعد البيئي كأحد المكونات الأساسية للسياسات والبرامج الحكومية، حيث تنص على التزام جميع الوزارات والأجهزة الحكومية بالأخذ بكافة الإجراءات والتدابير التي تصب في هذا الاتجاه، مثل العمل على تطبيق لائحة العزل الحراري في جميع المشروعات والمباني الحكومية، واستخدام أنظمة التمديدات الكهربائية والمائية التي تقلل الاستهلاك، وخفض استهلاك الورق في التعاملات من خلال التوسع في التعامل بالحكومة الإلكترونية، وإدارة المخلفات بصورة سليمة وصحية، وإعادة تدوير المخلفات القابلة للتدوير، وغيرها من الإجراءات والتدابير الخاصة برفع كفاءة استخدام الطاقة والموارد في المباني الحكومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً