العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

نائب رئيس الوزراء يؤكد أهمية الحفاظ على الثروة السمكية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ، اهمية الحفاظ علي الثروة السمكية كعنصر مهم في تحقيق الامن الغذائي للمملكة، موجها إلى اجراء الدراسات اللازمة للحد من عمليات الصيد الجائر وسلوكيات العمالة الاجنبية التي أثرت سلبا علي نمو الثروة السمكية واستدامتها، وكذلك بحث تطبيق قرار تنظيم الصيد ليشمل الاسماك في مناطق محددة خلال مواسم تكاثر الاسماك، من اجل ضمان زيادة الانتاج السمكي ووفرته.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة صباح اليوم الأربعاء (22 مايو/ أيار 2013) بقصر القضيبية، مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبـي، في إطار اجتماعات متابعة تنفيذ عددا من القرارات والتوصيات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية بشأن بعض مشروعات مخططات المناطق، وتوفير المواقع اللازمة لمشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية في قطاعات الإسكان والكهرباء والصرف الصحي.
وخلال الاجتماع عرض وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، مخطط منطقة جنوب عسكر والذي يتضمن المناطق المخصصة للمشاريع الاسكانية والخدمات التعليمية ومرافق الكهرباء والمياه وغيرها من الاستخدامات الاخرى، كما عرض الوزير مخططات المشروعات الاسكانية في مناطق الزلاق والدور والحنينية.
ووجه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى استغلال المناطق الواقعة على جوانب الشوارع والطرقات الرئيسية في زراعة النخيل بهدف توسيع الرقعة الخضراء بما يسهم في تنقية الهواء وتحسين الوضع البيئي في المملكة واعطاء بعد جمالي لهذه المناطق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:51 م

      والدفان!

      والدفان اللي الحكومة قاعدة تدفن البحر؟ .. ما يأثر على الثروة السمكية؟!!

    • زائر 1 | 12:50 م

      اي ثروة سمكية خليتون فيا

      اي ثروة سمكية خليتون فيها فدمرتون البحر كما دمرتون الزرائع والبر من الجشع الي مايشبع. فدفنتون البحار وتحولت الى املاك خاصة بعد ماكانت ملك للعامة من الشعب حتى اصبحنا نستورد الأسماك لكن. ما أقول الى الله يكون في عون الشعب من السياسات الظالمة

اقرأ ايضاً