العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

إدارتا "بي إم آي" ومصرف السلام يوافقان على الاندماج

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن في المنامة اليوم الأربعاء (22 مايو/أيار 2013)، أن بي إم آي بنك، ومصرف السلام- البحرين، يجريان حالياً محادثات للبحث في إمكانية إجراء عملية دمج بينهما ليشكلان ثالث أكبر مصرف في البحرين.

وقد وافق مجلسا إدارتي البنكين مبدئياً لصالح إجراء الاندماج شريطة الحصول على موافقة مساهمي كلا الطرفين وكذلك على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية وقد تم إنشاء لجنة من البنكين لتحديد المتطلبات الرئيسية والنهائية لهذا الاندماج.

وفي بيان مشترك، قال كل من رئيس مجلس إدارة بي إم آي بنك الشيخ خالد المعشني ورئيس مجلس إدارة مصرف السلام - البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "إن الاندماج هو التحرك الوحيد نحو الأمام للمصارف البحرينية وذلك في ظل الأزمة المالية والركود الاقتصادي من أجل أن تصبح أكثر تنافسية وفي الوقت نفسه قوية في مراكزها المالية، وستستفيد المؤسسة الجديدة من حيث القدرة الإدارية وقاعدة الزبائن والمنتجات والخدمات الفريدة بالإضافة إلى شبكة قوية من الفروع وأجهزة الصراف الآلي. كما سيخلق هذا الاندماج قدرة تنافسية أقوى في السوق في جميع مجالات العمل المصرفي الرئيسية بما فيها قطاع التجزئة، قطاع الشركات، قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، قطاع خدمات الأفراد، قطاع الاستثمار وقطاع إدارة الثروات".

وسيخلق هذا الاندماج ثالث أكبر مؤسسة مصرفية في البحرين من حيث الأصول بالإضافة إلى قدرة أكبر من حيث التعهدات المالية بالإضافة إلى مجموع أصول تقارب 1.7 مليار دينار ومجموع حقوق مساهميه في حدود 293 مليون دينار.

من جهتهما، أشار الرئيسان التنفيذيان للبنكين، جمال الهزيم ويوسف تقي إلى أن الاندماج سيمكّن الكيان المندمج من تحسين مستوى تقديم الخدمات وعرض باقات أوسع من المنتجات لزبائنه، كما أنه سيكون من اللاعبين الأقوياء استراتيجياً في الأسواق الإقليمية، إضافة إلى تفاعلهما المشترك بما يتعلق بتقنين الكلفة وزيادة الإيرادات والذي سيمكّن المجموعة المندمجة من تعزيز القيمة للمساهمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً