العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

وزير التربية يؤكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم والخبرة اللازمين لتحسين أداء المدارس الخاصة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مع عدد من مديري ومسئولي المدارس الخاصة، في ضوء نتائج هذه المدارس في مراجعات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، وذلك في إطار مسئولية الوزارة الإدارية والتربوية إزاء هذه المؤسسات التعليمية ودورها في متابعتها والارتقاء بأدائها ومخرجاتها.

وأكد الوزير خلال هذا الاجتماع على اهتمام الوزارة البالغ بموضوع تحسين أداء المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء باعتبار رسالتها التعليمية والتربوية في إعداد الأجيال وخدمة التنمية الشاملة في مملكة البحرين، مشدداً وزير التربية والتعليم على ضرورة أن تولي المدارس الخاصة اهتماماً جدياً بالتقارير الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب باعتبارها تقدم تغذية راجعة ومؤشرات جادة وموضوعية حول مختلف الأداء المدرسي التربوي والقيادي والتعليمي.

وأضاف الوزير أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة الفنية والدعم اللازم للمدارس الخاصة للاستفادة من تجربتها في تطبيق برنامج تحسين أداء المدارس التي بدأته منذ العام 2008 وعممته هذا العام على كافة المدارس الحكومية، وما تضمنه هذا المشروع من برامج متميزة تشمل الارتقاء بأداء القيادة المدرسية والارتقاء بعملية التدريس في الصف والارتقاء أيضاً بتدريب وتمهين المعلمين، فضلاً عن التحسين المستمر للبيئة المدرسية والاستغلال الأمثل للزمن المدرسي بتنويع الأنشطة والبرامج.

وعلى صعيد متصل أكد الوزير أن الوزارة وأجهزتها المختصة سوف تتابع هذه المدارس بشكل مستمر حتى تحقق المستوى المطلوب من الارتقاء بالأداء، وسوف تتخذ في ضوء هذه المتابعة وهذا الدعم كافة الإجراءات التي تراها ضرورية والمناسبة لتحقيق الهدف المنشود.

حضر الاجتماع الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة و الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر وداد رضي الموسوي وعدد من المسئولين والمختصين بالقطاع.

يذكر أن الهيئة الوطنية لضمان جودة التعليم والتدريب قامت بمراجعة العديد من المدارس الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:06 ص

      مو قادر على نخل أبوه راح ينبت بالكروة

      عدلوا مدارسكم ودوروا لشغلكم واتركوا هال خرابيط عنكم ، وبعدين شوفوا المدارس الخاصة ،

    • زائر 1 | 8:04 ص

      انت مسائل امام الله يا وزير الواسطة والتعليم

      لماذا لاتعلنوون عن الوضائف في وزارة التربية والتعليم كيف يتم توظيف مدرسات يحملون الشهادة الثانوية فقط اما الباقي حامل الشهادات عاطلين عن العمل هل هذا من العدل يارب نسمع يوم هلاكك قريبب

    • زائر 3 زائر 1 | 8:31 ص

      ولد الرفاع

      اشلون عرفت شهادة ثانوية فقط ولا كلام من عندك

اقرأ ايضاً