العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

العاهل ينيب ولي العهد في حفل وضع حجر الأساس لمدينة شرق الحد

وزير الإسكان: المشروع يغطي طلبات محافظة المحرق حتى 2009

سمو ولي العهد يضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد الإسكاني أمس
سمو ولي العهد يضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد الإسكاني أمس

أناب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لحضور حفل وضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد، حيث بارك سموه المشروع، وقال: «إن هذا المشروع هو خطوةٌ بارزة في المسار التنموي الذي اختط استمراريته صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة تواصلاً لما شهدته مملكة البحرين من إنجازاتٍ ومكاسب عملت على تحقيقها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الوالد العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة».

وأكد سموه أن المواطنة المقترنة بالحق والواجب هي قيمة كبرى نعمل من منطلقها على تحقيق مزيدٍ من الإنجاز والتطوير حسب توجيهات جلالة الملك والوصول إلى التكامل في تنفيذ خططنا كافة ومضاعفة وتيرة التنمية الوطنية الشاملة بعدالةٍ ومساواة لجميع المواطنين المؤمنين بالوطنيةِ هدفاً وللمليكِ ولاءً، والمساواة والعدالة والاستدامة منهجاً، مشيراً سموه إلى أن روح البحرين هي روح العمل والتمسكِ بالأمل وذلك ما يعزز الاستقرار والحفاظَ على هويتنا المُوَحِّدة الجامعة وارتباطها بإيماننا بمجلس التعاون الخليجي سنداً وعمقاً للبحرين اليوم وغداً، داعياً سموه إلى اتخاذ الأمل المقرون بالعمل شعاراً يجعل من المملكة الوطن الذي نصبو أن نراه دائماً عزيزاً، كريماً، آمناً، مطمئناً.

وخلال الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد، ألقى وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر كلمة رفع خلالها أسمى آيات التقدير والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لرعايته هذا الحفل والتي جسدت الاهتمام المستمر والعناية الكريمة التي يوليها جلالته للملف الإسكاني.

وقال: «إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نشهد في هذا اليوم المبارك حدثاً إسكانياً مهماً، يندرج في مصاف الإنجازات النوعية التي حققتها حكومة مملكة البحرين على مدار خمسين عاماً، واليوم وتحت رعاية مباركة من القيادة السياسية نتشرف بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد».

وأشار الحمر إلى أن مشروع مدينة شرق الحد الذي يضم ما يقارب 4500 خدمة إسكانية يصنف كأحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي من المؤمل أن تسهم في تلبية الطلبات الإسكانية على قوائم الانتظار لمحافظة المحرق عند إنجازه حتى عام 2009، وذكر «إن هذا المشروع الذي تبلغ مساحته 270 هكتاراً يأتي مكملاً لنهج بناء المدن الإسكانية الجديدة بالمملكة، من أجل استيعاب الطلب المتزايد على الخدمات الإسكانية».

وأوضح أن المشروع يضم خدمات مكتملة المرافق تتنوع ما بين وحدات سكنية وشقق تمليك وقسائم سكنية، وهي الخدمات التي نشهد اليوم توزيع الدفعة الأولى منها، ليشكل لذلك باكورة برنامج الوزارة لتوزيع الخدمات الإسكانية على المستفيدين بجميع محافظات المملكة، ضمن برنامج توزيع المشاريع الإسكانية للعام 2013، والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله في القريب العاجل.

إلى ذلك، أعرب هلال الذوادي نيابة عن المستفيدين من خدمات مشروع مدينة شرق الحد عن خالص الشكر والتقدير إلى مقام جلالة الملك على رعايته لهذا الحفل الذي أدخل البهجة والسرور على الأسر المستحقة لخدمات هذا المشروع لتوفير العيش الملائم لأسرهم وأبنائهم.

وقد قام سموه يرافقه وزير الإسكان ومحافظ المحرق بالاطلاع على مجسم المشروع واستمع سموه إلى شرح تضمن برنامج الحكومة الإسكاني بالمحافظة والمشاريع الإسكانية في مختلف محافظات مملكة البحرين ثم تفضل سموه بوضع اللبنة الأولى لحجر أساس مشروع مدينة شرق الحد إيذاناً ببدء العمل بالمشروع.

العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:39 ص

      تباري

      الف الف مبروك لاهالي الحد و محافظة المحرق و للبحرين بشكل عام تستاهلون كل خير الله يبارك لكم و يجعلها منزل عامر و شكرا لجلالة الملك و ولي عده الامين و كما عهدناكم محبين الخير و كثيرين العطايا

    • زائر 4 | 1:29 ص

      إنتضرو عشر سنوات ياأهالي الحد

      بعد وضع حجر الأساس عليكم الإنتضار عشر سنوات لبدأ البناء كم حدث للمدينه الشماليه، والله يعينكم على الإنتضار

اقرأ ايضاً