العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

تعبتم... وتعبنا

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

التعب بلغ منتهاه بالنسبة للجميع في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد رحلة شاقة استمرت أشهرا طويلة حتى وصلنا أخيرا للأدوار الحاسمة التي تمثل زبدة المسابقة.

هذا الدوري الطويل والشاق أتعبنا كمتابعين وأتعب الاتحاد بمشاكله وصراعاته وأتعب الأندية بمصروفاته وأتعب اللاعبين بكثرة لقاءاته وأتعب الجماهير التي كان حضورها أقل من كل المواسم السابقة.

تنفسنا الصعداء باقتراب الدورة السداسية التي يمكن من خلالها أن نشاهد كرة سلة حقيقية فما كان قبلا على مدار أشهر طويلة وتوقفات كثيرة ليس إلا المقبلات أما الطبق الرئيسي فنحن مازلنا بالانتظار.

الموسم الجاري مدعاة حقا لكثير من التأمل والتفكير بكل ما صاحبه من حوادث ومنازعات، فهو موسم الارهاق بامتياز ارهاق الأعصاب وارهاق الصمود على مدى شهور وصولا إلى شهر رمضان المبارك الذي بات على الأبواب.

في الاجتماع الأخير بين أندية السداسي واتحاد السلة طرح ناديا المنامة والمحرق فكرة تغيير نظام المربع الذهبي من دوري من دورين إلى نظام المقص، ولكن الاتحاد رفض مفضلا نظامه الحالي وهو ما يعني أسابيع اضافية في المسابقة.

لا شك في أن الاتحاد له منظوره التسويقي والجماهيري وكذلك الفني، ولكن الأندية أيضا بحاجة إلى وقت للراحة ووقت للاستعداد للموسم الجديد الذي يجب أن نخوضه جميعا بروح مختلفة مستفيدين مما حدث في هذا الموسم.

الأندية الستة التي لم تتأهل للدورة السداسية أنهت موسمها في الوقت المناسب وبدأت بالتفكير في الموسم الجديد أما أندية السداسي فإنها ستظل تكابد الأمرين لنهاية هذا الموسم الشاق التي تسبب في صداع كبير للاتحاد نفسه مع مراحله النهائية بشكل بدأ يخلق مشاكل مع كل جولة.

الأدهى من ذلك أن الدور الحاسم الذي كنا نترقبه في السداسي أصبحت مبارياته كلها تقام في يوم واحد وهي جميعها مباريات قوية ومهمة ومؤثرة في حين أن مباريات هامشية كانت تقام طوال أشهر مضت وبين كل منها أسبوع أو أكثر.

ما رشح من اجتماع الأندية واتحاد السلة أن الأخير يميل إلى تغيير نظام المسابقة في الموسم المقبل لتلعب من دور واحد بدلا من دورين سيكون من الصعب التعويض فيه وهذا أيضا سيلحق ضررا بفرق القاع التي لن تتأهل للسداسي إلا إذا أقيمت دورة خاصة لها.

باعتقادي أن المطلوب أيضا تغييرات جدرية على مسابقة الكأس لتقام بنظام اخراج المغلوب بدل نظام الدوري الحالي وتغييرات على الأدوار الحاسمة وخصوصا المربع ليقام بنظام المقص وهو ما سيقلل كثيرا من الوقت المستهلك حاليا.

هذا الموسم أتعبنا وأتعب الجميع ومازال أيضا أمامنا المزيد حتى بداية الشهر الفضيل.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:43 ص

      للاسف

      شي طبيعي الحضور الجماهيري بيقل
      لانه تمللنا من كثر من نلتقي مع بعض وكثرة اللقاءات افقدت الحماس عند الجماهير
      وغلاء سعر التذكره
      وطول الدوري اثر على لاعبينا وكثرة فيهم الاصابات
      لازم يعيدون الدوري بنظامه القديم ويحطون مسابقه جديده ثالثه عليه اخراج المغلوب كاس ولي العهد
      وكاس الاتحاد يكون بين السدادسي بس من دور واحد

اقرأ ايضاً