العدد 3908 - الأحد 19 مايو 2013م الموافق 09 رجب 1434هـ

واشنطن تدين هجوم النظام السوري وحزب الله على القصير

نددت الخارجية الاميركية بشدة اليوم الاثنين (20 مايو/ أيار 2013) بالهجوم العسكري الذي يشنه النظام السوري على مدينة القصير الاستراتيجية بمساعدة حزب الله اللبناني، متهمة دمشق بالعمل على التسبب بنزاع طائفي.
وقال مساعد المتحدث باسم الخارجية باتريك فنتريل ان "الولايات المتحدة تدين بشدة الغارات الجوية العنيفة والقصف المدفعي لنظام الاسد في نهاية الاسبوع على مدينة القصير السورية المحاذية للحدود اللبنانية حيث قتل اكثر من تسعين شخصا. ان نظام الاسد عبر شنه هذا الهجوم يتعمد احداث توتر طائفي".
واضاف المتحدث "نندد ايضا بالتدخل المباشر لحزب الله (...) الذي يؤدي عناصره دورا كبيرا في هجوم نظام" الرئيس السوري بشار الاسد.
واعتبر فنتريل ان "احتلال حزب الله لقرى على طول الحدود اللبنانية السورية ودعمه للنظام والميليشيات المؤيدة للاسد يفاقمان التوتر الطائفي الاقليمي ويساهمان في استمرار حملة الرعب (التي يشنها) النظام على الشعب السوري".
وتخوض القوات النظامية السورية مدعومة من عناصر حزب الله اشتباكات مع مقاتلين معارضين في مدينة القصير الاستراتيجية وسط سوريا، في معارك ادت خلال يومين الى مقتل 28 عنصرا من الحزب، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:23 م

      محرقي

      سحقا للارهابيين التكفيريين و من يساعدهم من الامريكان و الصهاينه و الاتراك،،، ستظل سوريا حصنا منيعا دارا من ديار المقاومه

اقرأ ايضاً