العدد 3908 - الأحد 19 مايو 2013م الموافق 09 رجب 1434هـ

«جمعية السكلر» تطالب باتخاذ الإجراءات القانونية حال ثبوت المتاجرة في الأدوية

طالبت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر باتخاذ كل الإجراءات القانونية عند ثبوت أي تجاوزات تجاه سلامة المرضى وأهاليهم حيال كل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في المتاجرة بالأدوية واستغلالها خارج إطارها القانوني.

وأشارت الجمعية إلى البيان الصادر من رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن في الثلثاء (14 مايو/ أيار 2013 ) لوسائل الإعلام عن ضرورة التعاطي بمسئولية وتقدير للمصلحة العامة بشأن منهجية وأهداف عمل اللجنة المختصة بالتعامل مع العقاقير المخدرة في القطاع الصحي، وذلك لتهيئة الأجواء وخلق البيئة الإيجابية المواتية لعمل اللجنة حتى تنهي مهمتها وتحقق الأهداف المرجوة.

وطالبت بالتعاون مع كل الجهات القانونية لكشف أية مجموعة تحاول استغلال هذه الأدوية خارج إطارها القانوني. وقالت: «يهمنا أن يتم التعامل مع الأمور والموضوعات المتداولة عن مرضى السكلر هذه الأيام باحترام كبير للمرضى وأهاليهم، وعدم تعميم بعض التجاوزات الفردية الخارجة عن المعهود نتيجة لظروف المريض النفسية والاجتماعية وتعميمها كظاهرة على جميع مرضى السكلر مما يشكل جرحاً لكرامة المرضى وأهاليهم، متمنين من الجميع إفساح المجال إلى اللجنة المشكلة لممارسة مهامها، دون التشويش عليها من خلال الإعلام، مما يسهل على المتورطين استغلال تلك المعطيات أو بما يسبب معاناة أكثر للمرضى وأهاليهم».

العدد 3908 - الأحد 19 مايو 2013م الموافق 09 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً